أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بيانات صندوقي الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء تدعم فرضية وقوع إعتداء

238

يمانيون – متابعات ../

دعم تحليل بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية التي سقطت قبل اسبوع في شبه جزيرة سيناء شمال شرق مصر فرضية وقوع اعتداء إرهابي على الطائرة.

وقالت قناة (فرانس 2) في موقعها على شبكة الانترنت اليوم السبت 7 نوفمبر 2015  إنه سمع بوضوح في التسجيلات أصوات انفجار أثناء طيران الطائرة الروسية.

واستندت القناة الفرنسية في ذلك إلى أقوال أحد المحققين في لجنة التحقيق المشتركة التي تبحث في الحادث .. مشيرة الى تأكيداته بان انفجار الطائرة لم يكن بسبب خلل في محركاتها.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أوردت نقلاً عن مصادر لم تذكر اسمها أن تسجيل بيانات الرحلة يؤكد سقوط الطائرة بشكل مفاجئ “كل شيء طبيعي جداً أثناء الرحلة، وفجأة لا شيء” علاوة على ذلك فإن صور حطام الطائرة توحي بأنها قد أصيبت من الداخل، وهو ما يعزز فرضية وجود قنبلة.

ولم تورد (فرانس 2) ولا وكالة الصحافة الفرنسية أي تفاصيل قريبة عن المصادر التي استندت إليها، علماً أن محققين فرنسيين يشاركون في لجنة التحقيق لمعرفة سبب سقوط الطائرة، التي كان على متنها 224 راكباً.

ويأتي ذلك فيما ذكرت محطة (إن.بي.سي) أمس الجمعة نقلاً عن مسئولين أمريكيين لم تنشر أسماءهم أن اتصالات بين زعماء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في الرقة بسوريا وأشخاص في شبه جزيرة سيناء تضمنت المباهاة بإسقاط طائرة ركاب روسية فوق المنطقة.

ونقلت النشرة المسائية في المحطة عن مسئول أمريكي قوله انهم “كانوا يحتفلون بشكل واضح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com