أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اللجنة العليا للإشراف وتحفيز العمل الرقابي الميداني تؤكد على تحفيز التعاون مع المنظمات والصناديق الدولية

184

يمانيون../

اكدت اللجنة العليا للإشراف وتحفيز العمل الرقابي الميداني في اجتماعها اليوم الأحد 8 نوفمبر 2015  برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس اللجنة محمود الجنيد اهمية تحفيز التعاون مع المنظمات والصناديق الدولية والمانحين.

وشددت اللجنة على ضرورة تخاطب وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع بعض المنظمات الدولية والصناديق للالتزام بتعهداتها خاصة تلك التعهدات التى تلامس اكثر الفئات فقرا وازدادت معاناتها جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن وحصاره البري والبحري والجوي.

واستعرضت اللجنة تقرير وزارة الصحة عن نزولها الميداني للمنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي في اليمن والذي هدف الى تنظيم وتنسيق التعاون بين وزارة الصحة العامة والمنظمات الدولية وتوفير قاعدة بيانات وعمل خارطة صحية لتلك المنظمات بالإضافة الى تعزيز دور الرصد والتقييم ودعم الدور الاشرافي للوزارة على تلك المنظمات الدولية وأنشطتها المختلفة.

و استعرض الاجتماع الاجراءات التى اتخذت بهدف توفير المشتقات النفطية واستقرار اسعار الصرف ومكافحة السوق السوداء .. كما استمع الى تقرير الشركة اليمنية للغاز بشان المشاكل والصعوبات التى تواجه الشركة في توفير مادة الغاز المنزلي.

وتطرقت اللجنة الى الاجراءات المطلوبة من الجهات المختصة في المناطق المتوقع تعرضها للإعصار “ميج” موجهة تلك الجهات باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لتفادي ما قد ينجم من خسائر بشرية او مادية في المدن الساحلية المتوقع تعرضها للاعصار.

وثمنت اللجنة دور سلطنة عمان الشقيقة على ما قدمته من مساعدات انسانية واغاثية للمتضررين من اعصار تشابالا الذي ضرب عدد من المدن الساحلية والذي اسهم في تخفيف معاناة المواطنين في تلك المناطق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com