أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب: إجتماع للجنة الأوبئة والأجهزة الامنية لتشديد إجراءات مواجهة كورونا ومنع دخوله إلى المحافظة

261
أفق نيوز – إب

 أقر إجتماع موسع للأجهزة الأمنية والجهات المعنية بمكافحة الأوبئة في محافظة إب اليوم برئاسة محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح تشديد إجراءات الإجراءات الكفيلة بمنع دخول وباء كورونا المستجد إلى المحافظة.

 وشدد الإجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وعبدالواحد المروعي ومدراء عموم المكاتب المعنية ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الحازمة في النقاط والمنافذ الحدودية للمحافظة مع المحافظات الأخرى وتقسيم المحافظة إلى مربعات وأحياء وتشكيل فرق مجتمعية وتأهيلها بشكل سريع للمساعدة في مواجهة هذا الوباء والإستمرار في أعمال النظافة والرش والتعقيم  .

كما وأقر الاجتماع المهام والتدابير الضرورية الواجب تنفيذها في هذه المرحلة الراهنة لتجنب دخول هذه الجائحة التي تعرض حياة المواطنين للخطر ومنها إغلاق المنافذ وأماكن التجمعات ومواصلة تنفيذ أعمال الرش والتعقيم ورفع وتيرة أعمال النظافة وتوفير أماكن حجر صحي جديدة وتوفير إحتياجات مركز العزل  .

وثمن الإجتماع جهود الجانب الأمني وتعاونه الكبير مع الجهات ذات العلاقة لما من شأنه تعزيز إجراءات الوقاية والوعي بمخاطر هذا الفيروس.

ودعا المحافظ صلاح إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة الوباء واشراك المتطوعين في أعمال المكافحة وتنفيذ الاجراءات الاحترازية . مشددا على أهمية التوعية المجتمعية بهذا الوباء وطرق الوقاية منه.

وحذر المحافظ جميع المواطنين من مغبة الانجرار وراء الاشاعات  الكاذبة والمغلوطة التي يروج لها ضعفاء النفوس وأعداء الوطن حول أنتشار الوباء في المحافظة ..مؤكدا أن هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة وتهدف فقط لاثارة الرعب والخوف بين المواطنين وأنا محافظة إب خالية من الوباء بفضل تكاتف أبنائها .

ودعا الناشطين والاعلاميين إلى تحري الدقة والمصداقية حول مايقوموا بنشره  وتداوله وعدم الانجرار إلى مثل هذه الاخبار وأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة والرسمية المعتمدة .

وحث المحافظ صلاح الإعلاميين والصحفيين والناشطين على تكثيف أعمال التوعية والتثقيف للمجتمع في مواجهة الفيروس وطرق الوقاية منه وضرورة التقيد بقرارات وتعليمات اللجنة العليا بمكافحة الأوبئة.

واشاد صلاح بجهود الاجهزة الامنية وتفاعلها الكبير والواسع مع جهود مكافحة الفايروس والإسهام الواسع والحازم في تشديد الاجراءات والتحريات للحيلولة دون دخول هذا الوباء إلى المحافظة ..

#معا_ضد_كورونا

#كورونا_صناعة_أمريكية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com