أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خطير | فيروس كورونا ظهر عام 2014 في السعودية وقتل 600 شخص في عام 2017 وتمت السيطرة عليه “التفاصيل”

333

أفق نيوز | خاص

كشفت تقارير اعلامية عن ظهور فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية عام 2014 واصابة مئات الأشخاص بافضافة الى ظهوره مجددا في العام 2017 ما أدى الى مقتل 600 شخص.

وفي تقرير لموقع BBC في 11 مايو 2014 نشر تقريرا حول تزايد المخاوف في السعودية بسبب فيروس كورونا موضحا الى أن الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) المعروف باسم كورونا أدى إلى تزايد أعداد الوفيات في المملكة العربية السعودية بعد أن انتشر في خمس مدن على الأقل مؤكدا أنه لم يعرف بعد علاج لهذا الفيروس وسط مخاوف من تطوره.

موضحا أن عدد الوفيات تجاوزوا ال100 شخص.

وفي العام 2017 قالت منظمة الصحة العالمية، إن عشرة أشخاص أصيبوا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) بعد انتشارها فى وحدة لغسل الكلى فى مستشفى سعودي. ولم تورد المنظمة تفاصيل عن كيفية انتشار الفيروس بالمستشفى.

وأضافت أنه يعتقد أن الفيروس، الذى ربما يكون قاتلا، تنقله الجمال ويأتى من نفس سلالة الفيروس التاجى الذى تسبب فى متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) القاتلة فى الصين والتى تفشت عام 2003.

ونقلت وسائل اعلام حينها عن وفاة حوالي 600 شخص من المواطنين السعودي.

وتساءل مراقبون حول ماهية انتشار هذا الفيروس في هذا الوقت وبهذا الشكل في حين انتشر في سنوات سابقة في عدة دول ومنها السعودية التي توفى فيها المئات وتمت السيطرة عليه ولم ينتقل الى الدول المجاورة بل والمدن السعودية ولم يتم اغلاق المدن والدول حينها في حين يتوفى الآلاف في الفترة الحالية.

مضيفا قد لا يستبعد أن من وراء هذا التهويل الاعلامي عن فيروس كورونا أهداف ستكشفها أحداث قادمة وخاصة ما قد تستهدف منطقة الشرق الأوسط وأبرزها القضية الفلسطينية بالإضافة الى أهداف تجارية وكحرب بيولوجية بين الصين وأمريكا لكنها خرجت عن السيطرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com