أفق نيوز
آفاق الخبر

مسؤول في وزارة التربية والتعليم يكشف عن موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي

454

افق نيوز – صنعاء

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، عبدالله النعمي، ان الاختبارات لا زالت قائمة في موعدها المحدد بالنسبة لصفوف المرحلة الاساسية والثانوية، بالإضافة الى أن موعد الاختبارات بالنسبة لباقي المراحل الدراسية مرهون بالمستجدات المتعلقة بوباء كورونا، موضحاً ان الوزارة ستتخذ القرارات المناسبة في حينها.
وقال النعمي في الحوار الذي نشره موقع انصار الله مساء اليوم الخميس ، أن القرار المتعلق بتأجيل الاختبارات لا يزال كما هو .. بمعنى ان الاختبارات لا زالت قائمة فيما لو تحسنت الامور حيث يمكن ان نعلن حينها عن تحديد موعد الاختبارات، اما اذا ظهرت مستجدات جديدة حول الوباء في غير صالح الطالب فبالتأكيد ان الوزارة ستتخذ القرارات المناسبة.
وجدد تأكيده انه الى الان لم تتخذ الوزارة اي قرار جديد بعد القرار السابق المتعلق بالاختبارات، موضحاً أن كل الشائعات التي تروج حول اعتماد الدرجات النصفيه وغيرها، لا اساس لها من الصحة، وهذا ما يتعلق باختبارات النقل، اما ما يخص اختبارات المرحلة الاساسية والثانوية فموعدهما كما كان من قبل ظهور كورونا، اي ان الاختبارات ستتم في موعدها بحسب التقويم الدراسي المعلن بداية العام الدراسي2019- 2020م.
واشار وكيل الوزارة الى عدد من الخيارات المطروحة من اجل استكمال المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي.
وقال: فعلاً في ظل ظهور وباء كورونا وتعليق الدراسة اخذنا بالاعتبار الوضع الذي فرضه هذا الوباء وبدأنا في البحث عن البدائل المناسبة لإستكمال المناهج الدراسية سواء في صفوف النقل او المرحلتين الاساسية والثانوية، ونحن الان بصدد دراسة عدد من تلك البدائل المناسبة لاستكمال المنهج .