أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إيران تدعو منظمة الصحة العالمية إلى رفع الحظر على البلاد

188
أفق نيوز//

دعا وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني سعيد نمكي منظمة الصحة العالمية لأداء دور مؤثر في كسر الحظر الظالم الذي يضغط كحلقة ضيقة على اقتصاد وصحة الشعب الإيراني.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” قال الوزير نمكي خلال الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفرانس مع أمين عام منظمة الصحة العالمية تدروس ووزراء الصحة للدول الأعضاء في المنظمة لمنطقة شرق المتوسط ، “إن من الفخر لنا ولزملائنا أننا تمكنا في فترة الحظر الظالم من تحقيق انجاز كبير للبلاد وأن نُطرح على الصعيد العالمي كدولة ناجحة”.

وأضاف، لقد قلنا في التقرير “إنه وبعد 18 يوما من الاجتماع السابق لغاية الآن، تمكنا برعاية الباري تعالى وجهود زملائنا وجميع الأجهزة التي ساعدتنا، من خفض العدد اليومي للإصابات بنسبة 53 بالمائة والوفيات بنسبة 30 بالمائة”. 

وأوضح ، بأن أمين عام منظمة الصحة العالمية وجه الشكر والتقدير الخاص للجمهورية الإسلامية الإيرانية لقيامها بتنفيذ مشروع الفحص المبدئي لتشخيص الاصابة بفيروس كورونا لأكثر من 70 مليون شخص في البلاد نظرا لدوره الكبير جدا في خفض عدد المصابين والمتوفين وكسر حلقة انتقال الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتم اليوم الخميس عقد اجتماع اكبر عبر الاجواء الافتراضية بمشاركة وزراء الصحة لجميع دول العالم مع منظمة الصحة العالمية في جنيف وقال، “إنه من كل منطقة من المناطق الست لمنظمة الصحة العالمية ستقوم دولة ناجحة بعرض اجراءاتها، وتم اختيار إيران من منطقة شرق المتوسط حيث سأقدم تقريرا عن نجاحات إيران في مكافحة كورونا لسائر الدول”.  

يذكر أن أحدث الإحصائيات تشير إلى إصابة 85 الفا و 996 شخصا بفيروس كورونا في البلاد لغاية أمس الاربعاء فيما بلغ عدد المتعافين 63 الفا و 113 شخصا والمتوفين 5391 شخصا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com