أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصين : توقعات بولادة 3 ملايين طفل سنويا بعد الغاء سياسة الطفل الواحد

208

يمانيون – متابعات ../

أكد مسئولون صينيون كبار اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2015  تسجيل حوالى 3 ملايين مولود اضافي سنويا بعد تخليها عن سياسة الطفل الواحد ما قد يساهم في تعزيز نموها الاقتصادي.

ونقلت وسائل الإعلام عن نائب الوزير لشئون الصحة والتخطيط العائلي وانغ بايان قوله: إن هذا التعديل يجيز لحوالى 90 مليون امراة صينية انجاب طفل ثاني غير ان نصفهن يبلغ بين 40 و49 عاما، ما يحد بالعادة رغبتهن او قدرتهن على الانجاب مجددا، فيما قد يبدي بعضهن “ترددا” او “عجزا” عن الحمل مرة ثانية.

وأكد وانغ بايان ان اجازة انجاب طفلين ستؤدي الى حوالي 3 ملايين مولود اضافي سنويا في السنوات الخمس المقبلة وولد 17 مليون طفل تقريبا في الصين في 2014 مشيرا إلى أن هذا سيؤدي إلى ارتفاع عدد السكان ومضاعفة حجم السكان العاملين الى حوالى 30 مليون شخصا حتى 2050.

وأوضح “على المدى القصير سيعزز هذا الاجراء الاستهلاك في قطاعات العقارات والتعليم والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية اليومية وستحفز الاستثمارات والتوظيف”.

لكن خبراء ابدوا مزيدا من التحفظ محذرين من ان اي نتيجة اقتصادية او سكانية قد تستغرق اكثر من عقد من الزمن كي تتجسد بشكل ملموس.

يذكر أنه في اواخر اكتوبر الماضي اعلنت الصين رسميا وضع حد لسياسة الطفل الواحد والسماح لكل عائلة صينية بانجاب طفلين ايا كان وضعها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com