أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اعلان حظر تجوال احترازي في عدد من حارات مدينة اب

204
أفق نيوز – إب

شهدت عدد من حارات مديرية الظهار بمدينة إب اليوم، حظرا جزئياً وتجريبياً في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

واستهدف الحظر الذي نفذته اللجنة المجتمعية الرئيسية بالمحافظة في حارات السبط الغربي و السبط الجنوبي ومصعب وشعبة الجن، تشكيل لجان فرعية وتدريب المتطوعين حول كيفية تنفيذ المهام في حال اقتضت الضرورة فرض حظر كلي بمناطقهم.

وأوضح رئيس اللجنة المجتمعية بالمحافظة العميد أنور المتوكل، أن الحظر الجزئي تضمن تنفيذ حملة نظافة ورش وتعقيم بمشاركة الجهات المعنية .. مثمنا دور رجال اﻷمن والقيادات المحلية وعقال الحارات والمواطنين في إنجاح الأعمال المشتركة في الميدان .

فيما أشار نائب مدير صندوق النظافة لشئون المناطق والفروع أحمد الجندي، إلى أهمية الحملات اﻹضافية التي ينفذها الصندوق في دعم المبادرات المجتمعية ، وتهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح الحظر .

من جانبه أكد عضو المجلس المحلي بالمديرية عبدالرحمن الشجاع ، أهمية المبادرة المجتمعية في مساندة جهود الدولة لتعزيز الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الجائحة.

بدوره أشاد مشرف الحظر حسين العياني، بمستوى الاستعدادات المسبقة لتنفيذ الحظر بالتعاون مع الجهات المعنية وممثلي المجالس المحلية وعقال الحارات في المناطق المستهدفة ..

لافتاً إلى أن هذه التجربة عكست مستوى وعي المواطنين في الحد من تفشي اﻷمراض واﻷوبئة .

من جهتهما أشاد عاقلا حارتي السبط الغربي فضل النود وشعبة الجن خالد الحبيشي ، بالتزام المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والخدمية بالحظر التجريبي، والبقاء في منازلهم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com