أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال تدين قيام الأمم المتحدة بشطب السعودية من قائمة العار

230

أفق نيوز / متابعات

أدانت اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون قرار الأمم المتحدة بشطب السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال.

واعتبرت اللجنة في بيان، هذا القرار، يؤكد تواطؤ الأمم المتحدة مع النظام السعودي الذي يرتكب أبشع الجرائم التي تتنافى بشكل صارخ مع القيم والأخلاق والأعراف، ونصوص القانون الدولي الإنساني.

وأشار البيان إلى أن استبعاد السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال، جاء عقب المجزرة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الأطفال بمديرية شدا محافظة صعدة وراح ضحيتها 13 شهيداً بينهم أطفال.

ولفت إلى أن استمرار الضربات الجوية من قبل العدوان واستهدافه للمواطنين، بما فيهم الأطفال الذين نالهم النصيب الأكبر من الانتهاكات سيما انتهاك حقهم في الحياة، وآخرها مجزرة شدا، تضاف إلى سلسلة المجازر والجرائم التي تجاوزت كل الحدود.

ودعا البيان الأمين العام للأمم المتحدة إلى التراجع عن هذا القرار لحماية أطفال اليمن من جرائم تحالف العدوان .. مناشداً أحرار ورعاة السلام في العالم إدانة واستنكار هذا القرار وما يجرى من تدميرٍ وإبادةٍ جماعيةٍ وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com