أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحوثي يوجه رسالة عاجلة لرئيس وزراء أثيوبيا ويطلب منه هذا الطلب الذي لم يطلبه أي مسؤول في العالم

2٬063

أفق نيوز | خاص

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم رسالة الى رئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد دعاه فيها للدفع بعملية الحوار للخروج من التعقيدات بشأن قضية “سد النهضة”.

وقال الحوثي : لقد دعوت اليمنيين مطلع ديسمبر 2018م الى تحكيم العقل والتوقف عن الصراع العسكري نحو الحوار والسلام وأيدينا من جانبنا استجابت لدعوتك تلك، لكن للأسف لم تتحقق من أمنيتك حيث لم يتوقف العدوان ولم يفك الحصار.

وأضاف إننا أيضا نجدد هنا تقديرنا لكم ولنظرتكم الحكيمة لإيقاف العدوان على اليمن وكل يوم يؤكد الوضع الانساني الذي وصل إليه الشعب اليمني جراء إجرام العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه أهمية دعوتكم.

وقال: واليوم وقد أثيرت قضية سد النهضة ومع تعثر المفاوضات ، أجدجها فرصة لمخاطبتكم حتى لا يبقى قدر المنطقة هو الصراع والأزمات المستمرة.

وذكّره بموقف ملكهم ومن وصفه الرسول محمد بأنه “الملك الذي لا يظلم عنده أحد” وما عرف عن أثيوبيا من تغليب الحوار على كل الخيارات الأخرى .

مؤكدا على دعوته الى الدفع بعملية الحوار للخرروج من التعقيدات أو التباينات لهذا الاعتبار، وحتى لا يظلم الشعبان المصري والسوداني في دهاليز الحوارات السياسية دون النظر الى مصلحتهما ومصلحة شعبهم.

واقترح الحوثي على آبي احمد أن يضعوا حصرا لنسبة الأراضي المزروعة والمستفيدة من نهر النيل على امتداده من اثيوبيا الى البحر المتوسط وتوزيع الحصص من المياه على عدد المستفيدين بطريقة تصاعدية، حتى يستفيد الجميع ولا يسلب حق لأحد.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com