أفق نيوز
آفاق الخبر

أبناء المربع الشمالي بالحديدة ينظمون وقفات قبلية حاشدة تنديدا بجريمة مليشيا الاصلاح بحق آل سبيعيان واحتجاز سفن المشتقات النفطية

116
أفق نيوز – الحديدة

أدان ابناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة أعمال القرصنة التي تمارسها طائرات وبوارج العدوان في مياه البحر الأحمر واحتجازها لسفن المشتقات النفطية والدوائية  والغذائية. 

وندد المشاركون في الوقفات  بالقرصنة على سفن المشتقات النفطية من قبل قوى العدوان السعودي الامريكي التي زادت من  معاناة الشعب اليمني.

واستنكر المحتجون في بيان لهم الجرائم والمجازر النكراء الذي يقوم بها العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتهم بحق أبناء الشعب اليمني والتي كانت اخرها جريمة آل سبيعيان بمحافظة مأرب والتي أسفرت عن استشهاد الشيخ محسن سبيعيان وستة من أولاده وإخوانه.

وأكد المحتجون  أن تشديد الحصار وإرتكاب الجرائم لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا صلابة وصمود في مواجهة العدوان.

داعين إلى النفير وتعزيز الجهود لمواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

وطالبة البيانات  الامم المتحدة تحمل مسؤولياتها تجاه ممارسات العدوان الإجرامية بحق المواطن اليمني وحصاره ، وناشد المجتمع الدولي وقف العدوان و فك الحصار والافراج عن سفن المشتقات النفطية وانهاء حصار مدينة الدريهمي.

وأشار المحتجون في الوقفات  إلى أن إصرار تحالف العدوان  بقيادة السعودية على إرتكاب هذه الجريمة ومنع دخول المشتقات النفطية يشكل خرقا واضحا لإتفاق السويد ويخالف كل القوانين المتعارف عليها دوليا

كما باركو  عمليات الردع الاستراتيجية الرادعة مطالبين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تنفيذ المزيد من عمليات الردع ضد الاهداف العسكرية والحيوية في دول العدوان.