أفق نيوز
الخبر بلا حدود

 موقع “اخبار كولمبيا ”  يكشف خفايا الصفقة الكولومبية مع تحالف العدوان على اليمن

269

يمانيون – متابعات ../

نشر موقع “اخبار كولمبيا تقريرا باللغة الانجليزية بعنوان “الحلم العربي : مشاركة كولومبيين في حرب اليمن” أكد فيه عن وصول مرتزقة كولومبين الى ميناء عدن للقتال في اليمن.

وكشف التقرير عن مشاركة حوالي 800 جندي سابق من القوات الكولومبية في (تحالف دولي يحارب المتمردين الشيعة)، وسيوف يكونون تحت قيادة القوات الإماراتية ويرتدون الزي السعودي في الدفاع عن الحكومة اليمنية حسب ما ورد في الموقع.

واشار الموقع الى انه وبعد أكثر من 50 عام من الحرب الأهلية في بلادهم كولومبيا تنامى لدى المسؤولين العسكريين الكولومبيين خبرة واسعة في هذا المجال على الرغم من التغير في المشهد و التحديات المختلفة في اليمن.

وقال الموقع ان القوات تلقت التدريب للقتال في المناطق الحضرية وفي الصحراء ومراقبة المواقع والمداهمات للمواقع العسكرية والأمنية وأيضا في الاستخبارات للعمل على استعادة العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة من وصفهم بالمتمردين الشيعة.

واضاف ” انها حرب مختلفة تماما عن تلك التي نعيشها في كولومبيا” .

 وقال جنرال متقاعد في القوات الكولومبية (نحن نسمى المرتزقة والانتهازيين) والحقيقة: نحن فقط رجال اتخذوا قرارا في الاستجابة في ظل انعدام الضمانات ” ، كاشفاً أن المقاتلين في خطوط المعركة الأمامية سوف يحصلون على 1000 دولار عن كل أسبوع، إضافة إلى الرواتب الحالية كما سيتم منحهم الجنسية الإماراتية بشكل فوري.

وقال ان نتائج الحرب في البلاد الغنية بالنفط وذات الموقع الاستراتيجي تشكل تأثيرا كبير على الغرب ، ولهذا انضمت الدول المجاورة للحرب ضد (المتمردين)،  وليست هذه هي المرة الأولى لتصدير كولومبيا خبرات قتالية في حرب وتسويق مهاراتها العسكرية على أمل تحقيق دخل اكبر من الذي يحصلون عليه داخل كولومبيا.

وقال ويثر جاردلو قائد حصن تولوميدا “نحن حتى نقوم بتدريس الجيوش الأمريكية والصينيه كيفية قتال الجماعات الغير نظامية والقنص .”

وكانت قد تحدثت وسائل اعلامية عن صفقة بين الاماراتيين وقائد بلاك ووتر -التي تستقطب المقاتلين الكولومبيين مقابل اجور – تقضي بمشاركة بلاك ووتر الشركة الامريكية في الحرب على اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com