أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصحة تدعو الأمم المتحدة ومنظماتها للتحرك الجاد لرفع الحصار عن اليمن

164
أفق نيوز//

أصدرت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد بيانا تدعو فيه الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية للتحرك الجاد لرفع الحصار عن اليمن.

كما حمل  البيان الأمم المتحدة وقيادات دول العدوان المسئولية القانونية والإنسانية الكاملة عن  كل التبعات الناتجة عن هذا التعنت في الحصار ومنع المشتقات النفطية من الوصول خاصة وقد أظهرت الأمم المتحدة حقيقة دورها في مأساة اليمن والذي تبارك كل إجراء يقوم به التحالف يؤدي إلى تضييق الخناق على اليمنيين وزيادة مأساتهم سوءا.

وفي ما يلي نص البيان:

إننا في وزارة الصحة العامة والسكان لنجدد دعوتنا مرة أخرى وذلك للأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام ومبعوثها الأممي ومنظماتها الإنسانية وإلى المجتمع الدولي خاصة دول دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الإسلامية والصديقة الى التحرك الجاد والحقيقي لرفع الحصار على اليمن وتمكين كل سفن المشتقات النفطية من الوصول إلى ميناء الحديدة لتخفيف ما يمكن تخفيفه من تراكمات الحصار على اليمن وشحة المشتقات النفطية في الأسابيع الماضية على جميع القطاعات ومنها القطاع الصحي فالاحتياج التقديري الشهري للقطاع الصحي لا يقل عن 25 ألف طن من مادتي الديزل والبنزين.

 كما نحمل الأمم المتحدة وقيادات دول العدوان المسئولية القانونية والإنسانية الكاملة عن  كل التبعات الناتجة عن هذا التعنت في الحصار ومنع المشتقات النفطية من الوصول خاصة وقد أظهرت الأمم المتحدة حقيقة دورها في مأساة اليمن والذي تبارك كل إجراء يقوم به التحالف يؤدي إلى تضييق الخناق على اليمنيين وزيادة مأساتهم سوءا.

كما ندعو من تبقى من أحرار العالم للتحرك الجاد بسفنهم النفطية الى ميناء الحديدة كسرا للحصار ومساندة للشعب اليمني وتحديا للباطل وحزبه ففي مثل هذه الظروف تظهر الحقائق فاليمن في هذه اللحظة أحوج ما تكون للمساندة والمساعدة.

صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان

الأحد 28ذي القعدة 1441

الموافق 19 يوليو 2020

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com