أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد سير العمل في عدد من المحاكم والنيابات

205
أفق نيوز//

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، سير العمل في عدد من المحاكم والنيابات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

حيث اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي، على سير العمل القضائي في محكمة ونيابة بني الحارث الابتدائية ومحكمة نهم وبني حشيش ومحكمة ونيابة أرحب الابتدائية.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس التفتيش لقاءات مع رؤساء وقضاة تلك المحاكم والنيابات والكادر الإداري لمناقشة القضايا المتعلقة بسير العملية القضائية وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.

وأكد القاضي المتوكل، في اللقاء اهتمام السلطة القضائية بتلك المحاكم نظرا لموقعها والقضايا الواردة إليها وحجم التوسع العمراني الكبير والنزوح الكبير من بعض المحافظات المتضررة من العدوان.

ولفت رئيس المجلس إلى أن الكثير من المحاكم الواقعة في هذه المناطق عانت الإهمال وعلى وجه الخصوص محكمة ونيابة بني الحارث.. مشيدا بجهود القضاة والعاملين فيها في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب بذل المزيد من الجهود وسرعة البت في قضايا المواطنين بتلك المديريات.

من جانبه أكد وزير العدل استعداد الوزارة توفير المتطلبات المستعجلة والضرورية.. مشيرا إلى أن تم تشكيل لجان للنزول إلى تلك المحاكم للاطلاع عن قرب للاحتياجات المستعجلة بما يسهم في تحسين مستوى الأداء القضائي والإداري.

ولفت إلى أهمية أتمتة العمل القضائي إلكترونياً وإنجاز القضايا المنظورة في فترة وجيزة، رغم الصعوبات التي تواجه العمل القضائي في ظل الأوضاع التي فرضها العدوان والحصار.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com