أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب: ندوة توعوية بجامعة إب ضد للتطبيع وتنديدا بموقف الإمارات

159
أفق نيوز//

أقيمت في كلية العلوم بجامعة إب اليوم ندوة توعوية رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني والتنديد بإعلان النظام  الإماراتي عزمه على تطبيع العلاقات مع الصهاينة.

وخلال الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب قدمت العديد من أوراق العمل تطرقت الورقة الأولى والتي قدمها المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي للأبعاد الثقافية والسياسية للتطبيع مع اليهود وأضراره على الأمة الإسلامية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وأشار اليوسفي إلى أن التطبيع خيانة للدين وعملا مستنكرا ومرفوضا من كل عربي ومسلم.

وأوضح أن الأقنعة تتكشف وهرولة بعض الأنظمة للتطبيع السري من تحت الطاولة مع الصهاينة ها هو يخرج إلى العلن.

وقال : ليس غريبا على النظام الإماراتي الذي يقتل الاطفال والنساء في اليمن منذ سنوات ست بأمر من اليهود والأمريكان أن يصرح بتطبيع علاقاته بالعلن مع اليهود بعد أن كانت في السر.

 

 أما ورقة العمل الثانية والتي قدمها رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب فقد تمحورت حول  البعد التاريخي للصراع العربي الإسلامي من جهة واليهود من جهة أخرى وقدمت الورقة عرضا لمواقف بعض الأنظمة العربية والإسلامية في العصر الحديث من هذا الصراع.

وبين المنصوب في ورقته بعض الشواهد والأمثلة السلبية من قبل عدد من الأنظمة وسعيها لإقامة اتفاقات سرية مع اليهود.

 

وأكد أن مواقف الشعوب المسلمة كان ولا يزال ثابتا يرفض الوجود اليهودي في فلسطين .

 

وبدوره تناول الشيخ محمد المهدي رئيس جمعية الحكمة اليمانية الأبعاد الدينية للتطبيع مع اليهود . مؤكدا أن الدين يحرم تولي اليهود والنصارى .

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأساسية والمركزية للمسلمين ولا يمكن أن تقبل الشعوب الإسلامية بتطبيع العلاقات مع اليهود وهم يحتلون أراضي دولة مسلمة تحوي مقدسات عظيمة وهامة .

وكان نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد ابولحوم قد ألقى كلمة رحب فيها بالحاضرين في هذه الندوة التي تعد البداية لفعاليات قادمة رفضا وتنديدا بالتطبيع مع الكيان الصهيوني .

 

وعقب الندوة قام حشد غفير من الطلاب بإحراج أعلام الإمارات وإسرائيل وأمريكا ، تعبيرا عن رفضهم المطلق لأي شكل من أشكال التطبيع مع الصهاينة ، واستنكارا وغضبا من موقف النظام الإماراتي لإعلان التطبيع والتقارب مع هذا الكيان الغاصب لأرض ومقدسات المسلمين في فلسطين .

 

حضر الندوة مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بإب بندر العسل .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com