أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استعراض الاستعدادات لمواجهة الضنك والملاريا بالحديدة

156

أفق نيوز – الحديدة
استعرض اجتماع موسع بمديرية الحوك محافظة الحديدة اليوم، ما تم انجازه من تجهيزات لمواجهة حمى الضنك والملاريا والأمراض الموسمية الاخرى.

وخلال الاجتماع أكد مدير المديرية جماعي سالم كليب، على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة للسيطرة والقضاء على هذه الأمراض قبل انتشارها .

وشدد في الاجتماع الذي ضم مدراء المرافق الصحية ورؤساء الاقسام بمكتب الصحة وضباط الترصد الوبائي بالمديرية، على دور ضباط الترصد الوبائي في اكتشاف الاوبئة والرفع بالمعلومات الصحيحة ليتم اتخاذ كافة الإجراءات و الاستجابة الصحية والعلاجية الطارئة.

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور شوقي هتان ماتم انجازه من خطة الاستعدادات والتجهيزات الصحية والعلاجية الخاصة بمواجهة مرض حمى الضنك والملاريا بالمديرية .

واشار إلى انه تم تجهيز ستة اقسام اسعاف تم توزيعها على المرافق الصحية في الأحياء والحارات الاكثر انتشارا لهذه الأمراض، إلى جانب رفع الجاهزية القصوى في كافة المرافق الصحية بالمديرية .

وحث هتان منسق التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية بتكثيف التوعية الصحية المجتمعية بالتعاون مع المتطوعات المجتمعيات لنشر الوعي بين الناس بالمديرية بأهمية ردم مستنقعات المياه الراكدة وتغطية أواني المياه المنزلية المكشوفة والمحافظة على النظافة المنزلية والأحياء والحارات بالمديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com