أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحديد هويات بعض منفذي هجمات باريس واعتقال المشتبه بهم في بلجيكا

214

يمانيون – متابعات ../

حددت الشرطة الفرنسية اليوم الأثنين 16 نوفمبر 2015  هوية مواطنين اثنين فجرا نفسيهما في هجمات منسقة وقعت في أماكن شعبية في باريس مساء يوم الجمعة الماضية ، حسبما قال فرانسوا مولان المدعي العام لمدينة باريس.

وقال مولان في بيان له إن الرجلين اللذين تم تحديد هويتهما من خلال بصمات الأصابع، ويبلغان من العمر 20 و31 عاما، كانا انتحاريين، حيث فجر أحدهما نفسه قرب ملعب فرنسا والآخر في محل بالمنطقة الـ11، مضيفا أنهما كانا يعيشان في بلجيكا.

كما أصدر المدعي العام أمر جلب بحق عبد السلام صلاح ، الذي يبلغ من العمر 26 عاما، ومولود في بلجيكا، ويعتقد أنه قد قام باستئجار سيارة في بروكسل ربما قد تكون استخدمت من قبل المهاجمين.

فيما كان قد تم تحديد هوية الانتحاري الثالث، الذي لقي مصرعه في الهجوم في مسرح باتاكلان، في وقت سابق، وهو إسماعيل مصطفى، مواطن فرنسي يبلغ عمره 29 عاما، ومعروف لدى أجهزة الاستخبارات بوجود علاقات له مع متطرفين، وألقي القبض على والده وشقيقه صباح يوم السبت لاستجوابهما، إضافة إلى آخرين يعتقد أنهم من المقربين منه.

وتسببت حوادث إطلاق النار والانفجارات، التي وقعت في وقت واحد تقريبا، في عدة مطاعم ومسرح باتاكلان والإستاد الوطني في باريس ليلة يوم الجمعة الماضي إلى مقتل 132 شخصا.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com