أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الأمريكية توافق على صفقة أسلحة بقيمة 1.29 مليار دولار لبيع  13 ألف قنبلة ذكية جديدة للسعودية لتدمير ما تبقى من اليمن..

258

 

يمانيون – متابعات ../

قالت شبكة “بلومبرغ” الأمريكية، إن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون التي تدير عملية بيع الأسلحة للخارج، أخطرت المشرعين، الجمعة الماضية، بأن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على اتفاق بقيمة 1.29 مليار دولار لبيع أسلحة أمريكية للسعودية تشمل أكثر من 13 ألف قنبلة ذكية وقطع غيار مصنوعة من قبل “بوينج” و”رايثيون”.

وأشارت “بلومبرغ”، أن القنابل من شأنها أن تجدد مخزونات السعودية المستهلكة في العمليات الجوية في اليمن.

وكشف مسؤولون أمريكيون، رفضوا الإفصاح عن هويتهم قبل الإعلان رسمياً عن القرار اليوم الإثنين، عن أن الاتفاق سيمضي قُدماً، إلا إذا رفض الكونجرس في غضون 30 يوماً.

وأوردت الشبكة عن أن المشرعين أخطروا بالفعل بشأن تلك المبيعات، التي تعكس تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعزيز الدعم العسكري للسعودية وحلفاء آخرين في مجلس التعاون الخليجي بعد الاتفاق النووي مع إيران.

وأشارت إلى أن الأسلحة تشمل ذخائر موجهة بالـ”جي بي إس” عبر الأقمار الصناعية وذخائر موجهة بالليزر.

وكانت قالت صحيفة وول ستريت جورنال، في وقت سابق من هذا الشهر، إن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها في الشرق الأوسط لمنع حدوث عجز محتمل في الأسلحة الدقيقة التي تستهلك حالياً بشكل كبير في الضربات الجوية باليمن، وذلك نقلاً عن مسؤولين أمريكيين كبار بسلاح الجو.

ونقلت بلومبرغ عن مسؤول أمريكي، أن هناك اعتقاداً داخل الحكومة الأمريكية بأن تزويد السعودية بمزيد من الأسلحة الموجهة بدقة سيحسن قدرة طياريها على تجنب التسبب في قتل المدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com