أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بحرية العدوان تحتجز 19 سفينة نفطية

137

أفق نيوز../

أكد شركة النفط اليمنية، اليوم الجمعة، أن قوى العدوان لا زالت تحتجز 19 سفينة نفطية منها 5 سفن تصل فترات احتجازها إلى نصف عام.

وأوضحت الشركة في بيان أن غرامات احتجاز سفن النفط بلغت ما يقارب 121 مليون دولار منها (31) مليون دولار خلال العام 2019م وما يقارب (90) مليون دولار عام 2020م حتى نهاية سبتمبر الماضي.

وأشارت إلى أنه خلال 130 يوما تم الإفراج عما نسبته 14% من الاحتياج الفعلي من البنزين والديزل بكمية 139 ألف طن محملة على 5 سفن.

وجددت الشركة تحميل قوى العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الآثار والتبعات المترتبة على احتجاز سفن المشتقات النفطية.

ولفتت إلى أن استمرار تحالف العدوان في القرصنة على سفن الوقود بغطاء أممي يعرض حياة أكثر من (26) مليون مواطن للخطر ويهدد كافة القطاعات بانهيار قدراتها التشغيلية والتوقف.

وأوضحت أنه لم يتم خلال الشهرين الماضيين الإفراج عن أي سفينة نفطية لتغطية الاحتياجات العامة، مشيرة إلى أن النسبة الضئيلة من الكميات المفرج عنها تؤكد بوضوح تام مستوى قُبح وخِسّة قوى العدوان ومدى الاستهتار الأممي بالقيم الإنسانية والمسؤوليات الدولية.

ودعت شركة النفط كل الأحرار والمنظمات الإنسانية والحقوقية في الداخل والخارج إلى مواصلة فعاليات التضامن العملي للضغط على قوى العدوان والأمم المتحدة للإفراج عن جميع السفن المحتجزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com