أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة جهود تعزيز مبادئ الصلح العام بمديرية القفلة بعمران

156

أفق نيوز//
ناقش لقاء بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ، جهود تعزيز مبادئ الصلح العام وإنهاء النزاعات وحل القضايا المجتمعية بمديرية قفلة عذر.
وتطرق اللقاء الذي ضم رئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي والنيابة العامة القاضي عبدالباري الوزير وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ، إلى قضايا الثأر والنزاع على الأراضي بين قبائل ذو فائز وقبائل ذو مصلح وذو محسن بمديرية القفلة وسبل معالجتها.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبد العزيز ابوخرفشة ومدير مديرية القفلة يحيى عشيش ومشائخ ذو فائز وذو مصلح ، أكد المحافظ جعمان والقاضي الشامي الحرص على تعزيز الاصطفاف والتلاحم والإخاء بين أبناء المجتمع ومعالجة قضايا الثارات والحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأشارا إلى أن حل هذه القضية يأتي في إطار حرص قيادة المحافظة لعقد صلح عام وإنهاء قضايا الثأر وحل النزاعات بين أبناء هذه القبائل والتي دامت لسنوات وخلفت عدد من القتلى والجرحى من الجانبين ومعالجة أي إشكاليات مدنية او جنائية من خلال اللجوء الى القضاء وفقا للنظام والقانون.
وشددا على ضرورة الالتزام ببنود الصلح العام وإيقاف أي استحداث في الأراضي المتنازع عليها حتى يتم البت فيها من المحكمة المكلفة لحل هذه القضية.. لافتين إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية إزاء ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وما تتطلبه المرحلة من جهود وتكاتف للتصدي لمخططات العدوان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com