أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة حقوق الانسان تنظم لقاء تشاوري بصنعاء لمناقشة الوضع الإنساني للنازحين في كافة المحافظات

200

يمانيون ../

عُقد بصنعاء اليوم الاربعاء 18 نوفمبر 2015 لقاء تشاوري لعدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الصناعي والتجاري برئاسة القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان علي صالح تيسير.

كرس اللقاء الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان، لمناقشة الوضع الإنساني الذي يعيشه النازحين في كافة المحافظات جراء العدوان السعودي على البلاد والكوارث الطبيعية.

وأشار القائم بأعمال وزارة حقوق الإنسان إلى أهمية اللقاء في تعزيز جوانب التنسيق الإغاثي بين مؤسسات الدولة على المستوى المركزي والسلطات المحلية وكذا مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بإغاثة النازحين بما يمكن المؤسسات المتخصصة في إدارة عملية النزوح وعلى رأسها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين لمواجهة واحتواء موجة النزوح التي غطت معظم محافظات الجمهورية خلال الأشهر الماضية.

فيما أوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي حجم المعاناة التي تواجهها البلاد جراء موجة النزوح الجماعي في مختلف المحافظات .. مشيراً إلى أهمية تكاتف جهود الإغاثة وتنسيقها عبر الجهات ذات العلاقة على المستوى الوطني والدولي.

كما أشار مدير إدارة اللاجئين وشؤون النازحين بوزارة حقوق الإنسان عبد السلام النواب ، إلى الدور المأمول من كل جهة في تبني ما سيخرج عن اللقاء.

من جانبه استعرض مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين، آخر الإحصائيات بشأن النزوح والفجوات التمويلية التي تواجهها الوحدة التنفيذية تجاه تنفيذ أنشطتها الإغاثية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقد خرج اللقاء بعدد من الرؤى والأفكار هدفت في مجملها إلى توثيق مجالات التنسيق بين الجهات ذات العلاقة وتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ عمليات الإغاثة من خلال تشكيل لجنة من عدد من الجهات تتولى صياغة الأفكار لتوفير الموارد وبلورتها وعكسها إلى أنشطة تنفيذية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com