أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لقاء لخطباء ومرشدي مديرية كعيدنه في ذكرى المولد النبوي الشريف

141

أفق نيوز//
نظم المجلس المحلي بمديرية كعيدنه مع مكتب الأوقاف اليوم الأحد لقاءً موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والتربويين بالمديرية وذلك بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم
وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار “لبيك يا رسول الله” بمركز كعيدنه وحضره عبدالرحمن عيشان مدير عام مكتب الأوقاف و علي القطيب مدير عام مكتب التربية والتعليم ومدير الارشاد والوحدة الثقافية بمحافظة حجة القى مدير عام الأوقاف كلمة عبر خلالها عن عظمة المناسبة وعظمة المهتمين بها من ابناء شعبنا العزيز وركزت في مجملها على تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.
واستعرضت الكلمات الاخرى التي القيت من قبل مدير عام التربية بالمحافظة ومدير عام مديرية كعيدنه أحمد محمد جناح على جوانب من سيرة الرسول الأعظم وشخصيته وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.
كما تناولت دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة وعظمة المناسبة العظيمة ومكانتها في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.
وتطرقت إلى دور العلماء و الخطباء والمرشدين في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد والدور المعول عليهم في تنظيم حلقات ودروس وندوات بالمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الاحتفال بالمناسبة العظيمة بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعت الكلمات إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في يوم الثاني عشر من ربيع الأول بمديرية عبس ابتهاجاً بمولد خير البرية، مشددة على اهمية مشاركة أبناء كعيدنه في البذل والعطاء والإعداد والتجهيز لجمع قافلة الرسول الأعظم.
وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة تجسيد أخلاق النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في إستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، منوهين إلى عظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الإرتباط بنبي الرحمة والعلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.
حضر اللقاء امين عام المجلس الاعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة حجة علان فضائل والشيخ| يحيى علي موسى رئيس فرع حزب المؤتمر بحجة ومدير فرع الاوقاف بالمديرية خالد الأشرم ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بكعيدنه وعدد من المشائخ والخطباء والشخصيات الإجتماعية والوجهاء..
#المولد_النبوي_الشريف

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com