أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ضرائب صنعاء تزف بشرى سارة لصغار المكلفين المتواجدين في المحافظات المحتلة

216

 

أفق نيوز:

نفى رئيس مصلحة الضرائب في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، الأستاذ أحمد الشوتري، ما تداولته وسائل إعلامية تابعة لدول العدوان بشأن فرض رسوم على صغار المكلفين مقابل منحهم الإعفاءات الضريبية.

 

ودعا رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري، جميع صغار المكلفين من أصحاب المنشآت التجارية الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ريع العقارات في المناطق الخاضعة لسيطرة دول الاحتلال إلى تقديم اقراراتهم الضريبية، لمنحهم شهادات الإعفاء وفقاً للقانون رقم 8 لسنة 2020 الذي أقر من مجلس نواب الجمهورية اليمنية الممثلة فيه جميع محافظات الجمهورية.

 

وأهاب الشوتري بصغار المكلفين المشمولين بالإعفاء من ضرائب الدخل، المبادرة بتقديم إقراراتهم الضريبية عبر مكاتب البريد الواقع في نطاقها نشاط المكلف أو بالتسليم المباشر إلى الإدارة الضريبية المختصة خلال فترة التمديد التي تنتهي في 31 ديسمبر 2020.

 

و للتواصل بمركز الشكاوى الكول سنتر بمصلحة الضرائب على الرقم المجاني (8000033).

 

الجدير بالذكر انه تم إصدار القانون رقم (8) لسنة 2020م بشان تعديل قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010م والمتضمن إعفاء مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات من أداء ضرائب الدخل تحفيزاً لتنمية المشاريع الصغيرة وتشجيعاً للاستثمار فيها ومراعاة لأصحاب المنشآت والأعمال البسيطة وذوي الدخل المحدود الذين تأثرت دخولهم بسبب الحصار والعدوان وإعادة الاعتبار لهذه الفئة التي راكم الظلم معاناتها ودفع بها إلى براثن الكد والفقر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com