أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قسم شرطة العلفي في العاصمة صنعاء يستجوب عضواً باللجنة الثورية العليا

221

يمانيون../

خضع عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابو شوارب  لاستجواب من قبل قسم شرطة العلفي في قضية تقدم بها أحد الموظفين ضد عضو الثورية العليا للقضاء.

وامتثل  عضو الثورية العليا صادق ابو شوارب لإستداعا قسم الشرطة ، أمس ، كما خضع للاستجواب والإستمع في الشكةى المقدمة ضده .

ولم يتوقع مدير قسم شرطة العلفي وعدد من ضباط وافراد القسم حضور عضو اللجنة الثورية صادق ابوشوارب واستجوابه في القضية المنظوره امام القسم ,كونه يشغل منصب قيادي كبير في الدولة.

وقال العقيد محمد الحطامي مدير شرطة العلفي :ان على جميع مسؤلي الدولة ان يقتدو بالسلوك الذي جسده الشيخ صادق ابوشوارب والمتمثل باحترام سيادة القانون ,على الرغم انه في بادىء الامر حاولت ان اتجنب تحرير الشكوى كونها موجهة لمسؤول في الدولة.

وأردف الحطامي قائلا : لقد فاجئنا عضو اللجنة بامتثاله الكامل للقانون وبعد اجراء التحقيقات القانونية معه واثناء خروجه من قسم شرطة العلفي.

وصرح عضو اللجنة الثورية صادق ابو شوارب لعدد من الصحفيين الذين كانوا متجمعين بجانب بوابة القسم ، مؤكدا انه غير منزعج بل العكس سعيد جدا بتطبيق القانون واستدعائة من قبل قسم الشرطة وان ماقام به هو تطبيق جزء من مبادىء واسس ثورة 21سبتمبر والتي قضت على الديكتاتوريه والتسلط وارست اسس العدل والمساواه بين جميع فئات المجتمع.

وتعد هذه الحالة أول بادرة في سبيل تحقيق العدالة والقانون ضد أي مسئول في الدولة، وتنفيذا للقرار الذي اقرته اللجنة الثورية العليا باللغاء قانون الحصانة من القضاء الصادر عام 90 والذي يمنع موظفي المناصب العليا في الدولة من الاستجواب والامتثال امام القانون في قضايا فساد ، وظل القانون عائق امام مسألة الفاسدين والمتورطين في جرائم تتعلق بالمال العام.

يشار الى أن اللجنة الثورية العليا ووزارة العدل وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اقر خطة عمل لاتخاذ اجراءات سريعة في محاسبة واخضاع المتهين في قضايا فساد للمحاكمة والمسألة القانونية ، خاصة اصحاب المناصب القيادية والوظائف العليا في الدولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com