أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موقع جلوبال ريسيرش الكندي يرصد سبع دول تدعم تنظيم داعش تتقدمها السعودية

135

يمانيون – متابعات ../

أورد موقع جلوبال ريسيرش الكندي على شبكة الانترنت أسماء سبع دول تدعم تنظيم داعش .. مشيراً إلى أن السعودية تتقدم هذه الدول والتي تضم الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي.

وقال الموقع الإخباري الكندي في تقرير نشره مرفداً برسم توضيحي للدول الداعمة للتنظيم وطرق الدعم، أن السعودية وتركيا وقطر والكيان الصهيوني وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة تدعم داعش وتساندها.

وأوضح تقرير الموقع أن السعودية حصلت عام 2006م على توجيهات مباشرة من واشنطن لإنشاء تنظيم داعش في العراق كقاعدة لمنع العراق من التقارب مع إيران.

وأضاف ” انه في العام 2011م قامت السعودية بتسليح وتمويل كل المتشددين في سوريا، خاصة في مدينة درعا السورية وحافظت على بقائهم منقسمين للحد من استقلاليتهم “.

وبين التقرير من خلال رسمه التوضيحي الذي أعده الكاتب والمؤلف الأمريكي تم أندرسون للنشر في كتابه الذي سيصدره قريباً تحت عنوان (الحرب القذرة في سوريا)، أن الكيان الصهيوني مد جميع المقاتلين في سوريا بالأسلحة والإمدادات الطبية وكانت داعش والنصرة من بين تلك الجماعات التي حصلت على دعم، إضافة إلى نقاط التنسيق بمنطقة الجولان السورية التي تسيطر عليها.

ولفت موقع (جلوبال ريسيرش) الكندي إلى أن الدور الأمريكي في دعم تنظيم (داعش) والذي أكد أنه الأكثر شمولية، تمثل في توجيه وتنسيق كل أنشطة الدول الداعمة للتنظيم واستخدمت قواعد عسكرية في تركيا والأردن وقطر والعراق والسعودية لهذا الغرض.

وقال التقرير إن أمريكا قامت بإبعاد (داعش) عن المناطق الكردية وتركتهم يهاجمون سوريا .. مشيرا إلى ما تحدث عنه مسئولون عراقيون عن قيام الولايات المتحدة بمد تنظيم (داعش) بالأسلحة بصورة مباشرة عن طريق الإسقاط الجوي للأسلحة على مناطق داعش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com