أفق نيوز
الخبر بلا حدود

افتتاح مشروع المياه بالطاقة البديلة في محافظة حجة

216

أفق نيوز |
افتتح محافظ حجة اللواء هلال الصوفي ومعه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس أمين المغلس اليوم المرحلة الأولى من مشروع المياه بالطاقة البديلة في محطة النواعم بالمدينة .

وبلغت تكلفة المشروع الذي نفذه فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع بنك الإعمار الألماني  227 ألف و 321  يورو وبقدرة 256 كيلو وات , ويتكون  من 640 لوحاً شمسياً قدرة أربعمائة وات ووحدتي ضخ إنتاجية 108 أمتار مكعبة في الساعة بالإضافة إلى خزان تجميعي سعة مائة متر مكعب.

وأشار المحافظ الصوفي في الافتتاح الذي حضره  مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة حميد النامس إلى أن المشروع يعد من أكبر المحطات سعة بإستخدام الطاقة البديلة ويأتي تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مشيراً إلى أن العام المقبل سيشهد تنفيذ العديد من المشاريع في قطاع المياه.

وأشاد بجهود مؤسسة المياه والصندوق الاجتماعي في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع .

فيما أوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس أمين المغلس أن المشروع  يغطي 25 بالمئة، من قدرة الإنتاج اليومي بالمدينة ويستفيد منه قرابة 150 ألف نازح ومقيم.

وبين أن المشروع في الإنتاج اليومي للطاقة الشمسية سيغطي خدمات القطاع الصحي والإصلاحيات وسيقلل من النفقات التشغيلية واستهلاك الديزل للمؤسسة.. داعيا المانحين لتبني ودعم هذه المشاريع التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أوضح مسئول المياه بالصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس فيصل المعزبي ان المشروع هو أكبر مشروع ينفذه الصندوق بالمحافظة بالتعاون مع بنك الإعمار الألماني .

حضر الافتتاح نواب مدير عام مؤسسة المياه ومدراء الإدارات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com