أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المركز القانوني للحقوق و التنمية يدين الاستهداف الممنهج والمتكرر للصيادين ومناطقهم من قبل العدوان السعودي في اليمن

147

يمانيون../

أدان المركز القانوني للحقوق و التنمية استهداف العدوان السعودي الغاشم للصيادين في اليمن و التي كان أخرها استهداف الصيادين في منطقة المخا و جزيرة زقر والتي خلفت العديد من القتلى و الجرحى.

وأكد المركز في بيان صادر اليوم الأحد 22 نوفمبر 2015 ان الاستهداف الممنهج والمتكرر للصيادين ومناطقهم من قبل السعودية وتحالفها يعد انتهاكاً خطيراً وكارثياً يهدد حياة الاف الأسر التي تعتمد بشكل أساسي على الصيد كمصدر دخل وحيد في المناطق والمدن الساحلية لليمن والتي تعاني من الحصار الخانق المفروض من قبل السعودية وتحالفها منذ ما يقارب 8 اشهر.

وأشار البيان الى أن المركز القانوني رصد ووثق جرائم العدوان السعودي التي استهدفت الصيادين في جزيرة عقبان والتي راح ضحيتها قرابة مائة وخمسين صيادا و مناطق وقرى الصيادين الساحلية في المخا وقرية واحجة القريبة من باب المندب وميدي ، بالإضافة الى استهداف الأسواق ومراكز الإنزال السمكي في الحديدة وزبيد والزيدية وباجل والمخا والخوخة وجزيرة حنيش وجزيرة زقر وغيرها من الجزر والقرى الساحلية وسقط على اثرها مئات الصيادين قتلى وجرحى.

وناشد المركز في بيانه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى التدخل الفوري لوقف العدوان السعودي الغاشم و فك الحصار الجائر على اليمن و السماح بدخول المساعدات الإنسانية الى اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com