أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مستشار بايدن يدعو الى التفاوض مع طهران بما ترفضه

120

أفق نيوز//
أعرب مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن جيك ساليفان، عن دعم الإدارة المقبلة شمول مفاوضات اتفاق إيران النووي، صواريخها الباليستية.

وطالما أعلنت طهران ان أي تقاوض بشأن الاتفاق النووي ينبغي أن لا يخرج عن الاتفاق، كما أكدت دوما انها لن تتفاوض مع أحد على قدراتها الصاروخية.

وألمح ساليفان في حوار مع شبكة “سي إن إن” إلى فشل إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في سياساته تجاه ايران وما أسماه بـ “سلوك إيران الخبيثة” في المنطقة وكذلك إبرام صفقة أفضل معها لم تتحقق.

وكرر ساليفان تصريحات ومواقف نتنياهو تجاه البرنامج النوي الايراني وزعم، أن طهران خلال العام الذي مر أصبحت أقرب من الحصول على ترسانة نووية ولم تتوقف عن تصرفاتها المضرة بالمصالح الأمريكية في المنطقة.

وذكر ساليفان بأن بايدن سبق أن تعهد بالعودة إلى الاتفاق النووي في حال عودة إيران من جانبها إلى كامل مسؤولياتها بموجب الصفقة، مشيرا إلى أنه يجب تهيئة أرضية لازمة لاستئناف التفاوض بين واشنطن وطهران.

وأعلن المسؤولون الايرانيون مرارا أن طهران مستعدة لايقاف خطوات خفض الالتزام بالاتفاق النووي حال نفذ الطرف الآخر التزاماته التي وردت في الاتفاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com