أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد أسير مقدسي محرر بسبب الإهمال الطبي داخل سجون العدو

147

أفق نيوز //
استشهد مساء الاثنين، الأسير المقدسي المحرر محمد عياد صلاح الدين من بلدة حزما نتيجة الإهمال الطبي داخل سجون العدو الإسرائيلي.

وأفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، باستشهاد الأسير صلاح الدين 29 عامًا داخل سجون العدو الإسرائيلي، إذ كان يعاني من مرض السرطان.

وحملت الوزارة، في بيان لها، حكومة العدو وإدارة السجون المسؤولية عن استشهاد الأسير صلاح، والتي جاءت نتيجة الإهمال الطبي وتجاهل وضعه الصحي والمماطلة في تقديم العلاج اللازم له.

وأكدت أن الاحتلال تعمد زراعة المرض في جسد الأسير، ولم يكن يُعاني من أي أمراض قبل اعتقاله، موضحةً أن أعراض المرض قبل ثلاثة أشهر من موعد الإفراج عنه.

وشدّدت على أن الأسير صلاح الدين، يُضاف إلى قائمة طويلة من الأسرى المحررين الذي استشهدوا بعد الإفراج عنهم نتيجة لأمراض اُصيبوا بها جرّاء سياسات الاحتلال الممنهجة بحق الأسرى، والتي تهدف إلى قتلهم بشكلٍ بطيء.

وأكدت الوزارة في بيانها أنه “ما زال مئات الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من الأمراض المزمنة، فيما يتواصل الإعلان عن مزيد من الإصابات بين صفوفهم بالسرطان، وسط تجاهل معاناتهم”.

يشار إلى أن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت الأسير صلاح الدين في شهر أبريل عام 2019، وحكم ضده بالسّجن لمدة عامين.. وفي شهر يوليو 2020، أُعلن عن إصابته بالسرطان في سجون الاحتلال، وتم الإفراج عنه في شهر أغسطس 2020، بعد أن وصل إلى مرحلة صحية حرجة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com