أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة المصائد السمكية في البحر الاحمر : ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺴﻤﻜﻲ اضحى في الاونة الاخيرة هدفا رئيسيا لطيران التحالف

181

يمانيون../

ادانت ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻤﺼﺎﺋﺪ ﺍﻟﺴﻤﻜﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻻ‌ﺣﻤﺮ ﺍﻟﺠﺮائم المتكررة ﺍﻟﺘﻲ داوم على إﺭﺗكابها ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﺑﺎﺳﺘﻬﺪﺍﻓﻪ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ في الجزر اليمنية والتي كان اخرها جريمة صيادي جزيرة زقر وحنيش.

ﻭقالت ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ صادر اليوم الأثنين 23 نوفمبر 2015 أن ﺇﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﻟﻠﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺠﻮﺑﻮﻥ ﻣﻴﺎﻩ ﺍﻟﺒﺤﺎﺭ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻦ ﺭﺯﻗﻬﻢ، ﻳﻤﺜﻞ ﺇﺳﺘﻬﺪﺍفا ﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ اليمني الذي يسعى إلى الكسب الحلال من خلال بحثة عن لقمة العيش في ألبحار والجبال والوديان.

ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺴﻤﻜﻲ اضحى في الاونة الاخيرة هدفا رئيسيا لطيران التحالف لما لهذا القطاع من دور وﺭﻛﻴﺰﺓ ﺃﺳﺎﺳﻴﺔ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية.

ﻭﻟﻔﺖ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ جرائم ﺍﻟاعتداء ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﻓﻲ الجز اليمنية ومراكز الانزال السمكي ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﻭﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺸﻨﻴﻌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺗﻜﺒﻬﺎ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ، ﺗﺘﻨﺎﻓﻰ ﻣﻊ ﻛﻞ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﻭﺍﻷ‌ﻋﺮﺍﻑ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ وهي مجازر تستهدف البنية التحتية للقطاع السمكي في البحر الاحمر.

ﻭﻃﺎﻟﺐ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻻ‌ﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺳﺮﻋﺔ ﻭﻗﻒ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺗﻜﺒﻬﺎ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ وحلفائه ﺑﺤﻖ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ من الصيادين والمدنيين وسرعة إﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ الدولي ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ باعتبارها جرائم حرب وابادة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com