أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الخارجية الإيرانية: لا قيمة للاتفاق النووي دون رفع الحظر

119

أفق نيوز //
أكد مساعد وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي أن الاتفاق النووي الموقع بين بلاده والدول الكبرى لا قيمة له بالنسبة لإيران من دون رفع كل اشكال الحظر عنها بصورة كاملة.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية (ارنا) عن عراقجي قوله في حوار صحفي “أن عودة أمريكا للاتفاق النووي تكون مهمة بالنسبة لنا حينما تؤدي إلى رفع الحظر، وعندما نقول رفع الحظر فان المقصود هو كل اشكال الحظر سواء الواردة في الاتفاق النووي او التي اعيد وضعها بعد خروج أمريكا من الاتفاق أو التي فرضت من جديد بتغيير عناوينها”.

وأضاف “لو أرادت أمريكا العودة للاتفاق النووي وأن يستعيد الاتفاق شكله الاساس فمن الطبيعي أنه ينبغي عليهم العودة ورفع الحظر ومثلما قال سماحة قائد الثورة نقوم حينها بالتحقق من صدقية رفع الحظر ولو ثبت لنا ذلك سنعود ثانية إلى التزامنا بتعهداتنا”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد أكد بأن الاتفاق النووي الذي لا يتم فيه رفع الحظر ليس له أي قيمة بالنسبة لنا سواء عادت أمريكا اليه أم لم تعد، ومن الطبيعي لو ارادت أمريكا أن تعود عضواً في الاتفاق فعليها الوفاء بجميع التزاماتها.. ولو كان من المقرر أن تعود ولا تعمل بالتزاماتها فأنها لم تعد من وجهة نظرنا ولم تتحقق عضويتها.

واعتبر أن الامريكيين قد اعتادوا على فرض الحظر ليس ضد إيران فقط بل ضد العديد من الدول الاخرى ايضاً وأن الحظر أصبح أداة بيد السياحة الخارجية الأمريكية للوصول إلى اهدافها ولا تتخلى عنها بسهولة ولا فرق كثيراً بين الديمقراطيين والجمهوريين في هذا الامر لذا فأن العمل الاساس والمبدئي الذي ينبغي علينا القيام به هو حرمانهم من هذه الاداة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com