أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تباشر أولى مهامها ضد “داعش” في العراق وسوريا

191

يمانيون../

باشرت حاملة الطائرات الفرنسية (شارل ديغول)، اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2015 ، أولى مهامها ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية فرنسية صباح اليوم، القول: إن المقاتلات الفرنسية أقلعت لتنفيذ غارات على مواقع تمركز (داعش) في العراق وسوريا، مدة 10 أيام إثر الهجمات الانتحارية التي استهدفت العاصمة باريس وراح ضحيتها 130 شخصا، والتي تبناها تنظيم (داعش).

في غضون ذلك، أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، يوم أمس، أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، التي وصلت إلى شرق البحر المتوسط، جاهزة لانطلاق مقاتلاتها اعتبارا من اليوم، لضرب مواقع تنظيم (داعش) في سوريا.

وكانت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول أجرت يوم أمس، تدريباتها الأخيرة شرق المتوسط، وقد قامت 11 مقاتلة غير مسلحة من طرازي (رافال) و(سوبر إتندار) بتمارين للإقلاع والهبوط من على مدرج الحاملة وهي مناورة دقيقة جداً.

وسيضاعف الجيش الفرنسي قدراته على شن غارات 3 مرات بإضافته 26 مقاتلة (رافال) و8 (سوبر إتندار) إضافة إلى الطائرات الحربية الـ12 المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة وفي الأردن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com