أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة الوضع الإنساني وتدخلات الأوتشا في تلبية احتياجات القطاعات الخدمية بالحديدة

108

أفق نيوز |

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم التدخلات الإنسانية لمكتب الأوتشا بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن سجاد محمد الوضع الإنساني بالمحافظة وأبرز احتياجات القطاعات الخدمية والمعالجات والحلول التي تكفل إستمرار المشاريع والأنشطة الإنسانية في المحافظة وتصحيح مسارها بما يتوافق مع متطلبات المجتمع.

وأشار قحيم إلى أولويات احتياجات المحافظة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن ومنها اصرار دول تحالف العدوان في احتجاز وقرصنة سفن المشتقات النفطية وسبل توجيه جهود المنظمات الانسانية لرفع معاناة اليمنيين ووقف العدوان ورفع الحصار.

وشدد على أهمية اضطلاع الأوتشا بدورها في تكثيف الجهود وتجويد الخدمات الإنسانية وتوسيع نطاق أنشطتها ..لافتا إلى ضرورة التفهم الكامل لإستثنائية الظروف التي تمر بها المحافظة وما آل اليه الوضع بسبب إنعدام المشتقات النفطية على مختلف القطاعات الخدمية.

وأكدالقائم بأعمال المحافظ استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل كافة المعوقات التي تواجه عمل مكتب الأوتشا في اطار سعيه للتخفيف من معاناة السكان ودعمه للمشاريع التي تلامس احتياجاتهم في ظل شحة الامكانيات جراء ما تتعرض له المحافظة من حصار بسبب العدوان.

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة جابر الرازحي أهمية تعزير جوانب الشراكة بين المجلس والأوتشا بما يخدم العمل الآنساني بالمحافظة.

وأشار إلى ضرورة العمل وفق خارطة الإحتياج المحددة من قبل الجهات المعنية بالمحافظة .. مبينا أن توحيد الجهود في الميدان سيسهم في تحقيق الأهداف الإنسانية وستكون مؤشراته ايجابية .. مؤكدا تقديم الدعم الفني للأوتشا وبما يضمن نجاح أنشطها الإنسانية بالمحافظة.

واستعرض مدراء الكهرباء بندر المهدي ومؤسسة المياه والصرف الصحي عبدالرحمن اسحاق وصندوق النظافة الدكتور ماجد الادريسي أبرز الإحتياجات لإستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خصوصا مع دخول فصل الصيف ، وفي ظل انعدام المشتقات النفطية.

وتطرقوا إلى الأضرار التي ستلحق بالمرافق الخدمية في حال استمر العدوان في إحتجاز سفن المشتقات النفطية.

من جانبه ثمن مدير مكتب الأوتشا باليمن تعاون وجهود قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية لإنجاح العمل الإنساني وتسهيل الصعوبات أمام المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة .. مؤكدا سعي المكتب القيام بدور فاعل خلال الفترة المقبلة من خلال دعم القطاعات الخدمية بالمحافظة وتقديم كافة الدعم الممكن بما يضمن استمرار القطاعات في عملها وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار سجاد محمد إلى أنه سيتم الأخذ بالنقاط التي تم طرحها ومناقشتها بما في ذلك رفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية التي ستسبب بكارثة إنسانية ونقلها لشركاء الأوتشا من المنظمات الدولية.

ولفت إلى أن تعثر مشاريع الأوتشا وتدخلاتها في العام الماضي كانت بسبب خفض المعونات المقدمة من المانحين للنازحين إلى النصف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com