أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إتحاد نساء اليمن بمحافظة عمران ينظم ورشة عمل حول نظام الإحالة في مجال العنف القائم على النوع الإجتماعي

198

عمران / محمد الموهبي

نظم إتحاد نساء اليمن بمحافظة عمران  اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 ،ورشة عمل حول توحيد نظام الإحالة مع الجهات العاملة في مجال العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وهدفت الورشة التي استهدفت (20) متدرب ومتدربة من عدة قطاعات مختلفة من الجانب الحكومي والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وشبكات الحماية والمحامين والقطاع الصحي والشخصيات القيادية المؤثرة إلى إعداد فريق متكامل من مختلف مكونات المجتمع المحلي ولما من شأنه رصد العنف القائم على النوع الاجتماعي وأخذ المبادئ الأساسية في هذا المجال ومن ثم عمل توعية شاملة بين أوساط المجتمع المحلي على مستوى المحافظة ورصد الانتهاكات المتعلقة في هذا النوع من العنف .

وفي افتتاح الورشة أكدا مير مديرية عمران مطهر الدرة و رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة شمس صالح الرداعي ومنسقة الورشة فايزة الشامي أهمية هذه الورشة الهادفة إلى تعريف المشاركين على كيفية التنسيق والتشبيك مع القطاعات المختلفة في المجتمع المحلي لتقديم خدمة ذات جودة عالية لصالح الناجين من العنف .

وأشارا إلى الدور البارز الذي يقوم بة الأتحاد في حل مشاكل النساء المعنفات في المحافظة و تقديم الدعم النفسي والصحي والقانوني والاجتماعي من خلال طبيب نفساني وطبيب عام وفريق قانوني ..

حضر الورشة أمين عام الاتحاد شهرزاد الحايطي وعدد من المهتمين في مجال الحماية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com