أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور/ افتتاح معرض أسلحة الردع في اليمن والأول من نوعه على مستوى الوطن العربي

398

أفق نيوز /

كشفت القوات المسلحة، عن أسلحة استراتيجية تم تصنيعها محلياً، وذلك خلال افتتاح معرض الشهيد القائد اليوم بصنعاء.

وتظهر مشاهد بثها الإعلام الحربي، صواريخ بالستية جديدة من طراز سعير و قاصم2، وقدس2 المجنح، كما تظهر ألغام بحرية من طراز كرار1 ،و كرار2 ،و كرار3 ،و عاصف2 ،و عاصف3 ،و عاصف4 ،و شواظ ،و ثاقب ،و أويس ،و مجاهد ،و النازعات.

وكشفت القوت المسلحة في المعرض عن طائرات مسيرة جديدة من طراز وعيد، وصماد4،و شهاب، وخاطف، ومرصاد، ورجوم، ونبأ.

وافتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم، معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الافتتاح بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر العسكرية، أزاح الرئيس المشاط الستار عن صناعات عسكرية جديدة لمختلف الوحدات العسكرية في القوات المسلحة.

وطاف رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة، بكافة أجنحة المعرض، واستمع من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ومتحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، إلى شرح تفصيلي عن الخصائص القتالية والتكتيكية والفاعلية العملياتية لأسلحة ونماذج جديدة لمنظومات وطرازات دخلت خطوط إنتاج حربي محلية الصنع 100 بالمائة.

وأوضحوا أن إزاحة الستار عن الأسلحة والنماذج الجديدة للمنظومات للمرة الأولى، يأتي بعد أن أثبتت كفاءتها وفاعليتها العالية في الميدان، بدءً من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف المديات والمهام، مروراً بالأسلحة البحرية وأسلحة ضد الدروع، وصولاً إلى أسلحة المشاة والمدفعية والقناصة وغيرها من الأسلحة.

أشاد الرئيس المشاط، بجهود العاملين في التصنيع العسكري والقائمين على المعرض .. معرباً عن عظيم سروره وافتخاره بما شاهده واطلع عليه من إنجازات أبدعتها العقول والسواعد اليمنية في هذا المجال الحيوي الذي يعزز من القدرات الدفاعية المتنامية لليمن.

واعتبر هذه الإنجازات على المستوى الاستراتيجي يداً ضاربة في سياق ردع العدوان المستمر على الشعب اليمني .. مشيداً بالإنجازات الكبيرة والنوعية للقوات المسلحة على مختلف الصعد الميدانية والإنتاجية والبحث والتطوير.

بدوره أكد وزير الدفاع، على الدور الكبير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في ما وصلت إليه القدرات الدفاعية والصناعات العسكرية اليمنية .. لافتاً إلى أن كل محتويات المعرض بما فيها الأسلحة التي أزيح عنها الستار لأول مرة صُنعت كلها بأيادٍ وخبرات يمنية.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة، أن إرادة الشعب اليمني هي من جدّت واجتهدت لأن تكون متطلبات معركة التحرر بأيادي يمنية قادرة على ما وصلت إليه، من إرعاب العدو وردعه.

من جهته أشار متحدث القوات المسلحة، إلى أن معرض الشهيد القائد زخرت أجنحته المتعددة زخماً تصنيعياً جديداً في مختلف المجالات والاختصاصات العسكرية، والتي وصل إليها اليمنيون اليوم، هي بفضل صمودهم وتضحياتهم وتوجيهات القيادة الثورية.

واختتم الرئيس المشاط والقيادات العسكرية جولتهم بزيارة جناح مقام الشهداء وقرأوا الفاتحة على روح الشهيد القائد المؤسس السيد حسين بدر الدين الحوثي وأرواح أبرز القادة الذين سطروا بدمائهم الزكية أصدق معاني التضحية والفداء والجهاد والثبات في سبيل الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com