أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة بجامعة إب حول دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وأدواته

165

أفق نيوز – إب
نظم ملتقى الطالبات بجامعة إب بالتعاون مع وحدة التعليم الجامعي ندوة حول دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وأدواته.
وفي الندوة التي أقيمت بمناسبة قدوم الذكرى السادسة للصمود وتحت شعار ( صامدون معا في مواجهة العدوان ) ، قدمت ثلاث اوراق عمل ، قدم الورقة الأولى الأستاذ الدكتور طارق المنصوب رئيس جامعة إب وتطرق فيها للدور الأمريكي واستهدافه الممنهج للمرأة اليمنية والبرامج والاساليب التي انتهجها العدوان الأمريكي السعودي للسيطرة على المرأة في اليمن والتأثير في مواقفها إما بالترغيب أو الترهيب ، واستعرض جانبا من الإعتداءات والإنتهاكات التي تعرضت لها المرأة من قبل قوى العدوان وتحديدا في المناطق المحتلة .

وفي الورقة الثانية تحدث وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب عن الأهمية والمكانة التي تحتلها المرأة اليمنية في تغيير مسارات المعركة والتأثير في المجتمع ، مستذكرا عددا من المواقف المشرقة والشامخة لنساء يمنيات ساهمن في مواجهة العدوان وقدمن التضحيات الجسام وهن شامخات وفي مواقفهن رسائل قوية لقوى العدوان.

وبدورها أوضحت سعاد الشامي من الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة في ورقة العمل الثالثة أن المرأة اليمنية كان لها دور كبير في الصمود الأسطوري لهذا الشعب ومواجهته لقوى العدوان على مدى سنوات ست . مؤكدا أن المرأة اليمنية لازالت قادرة على القيام بما هو أكثر في هذه المعركة المصيرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com