أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الدفاع الروسية: تدمير 472 موقعا للمسلحين بسوريا خلال يومين

182

يمانيون -متابعات ../

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها في سوريا نفذت خلال اليومين الماضيين 141 طلعة قتالية وأغارت على 472 موقعا للمسلحين في 8 محافظات سورية.

وأوضح اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية الاثنين أن “طائرات سلاح الجو الروسي نفذت 141 طلعة قتالية ووجهت ضربات إلى 472 موقعا للمسلحين في أرياف حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة ودير الزور”.

وأوضح كوناشينكوف أن مجموعة الطائرات الروسية في سوريا واصلت خلال اليومين الماضيين طلعاتها الاستطلاعية المكثفة من أجل تحديد إحداثيات الأهداف، بالإضافة إلى توجيه ضربات دقيقة إلى مواقع تابعة للتنظيمات المسلحة في سوريا.

وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أن جميع الطائرات بعد تنفيذ مهامها القتالية، عادت بسلام إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية.

وقال كوناشينكوف إن وسائل المراقبة الإلكترونية الروسية تؤكد على الفعالية الفائقة لسلسلة الغارات المكثفة التي شنها سلاح الجو الروسي على مواقع المسلحين في سوريا الأسبوع الفائت بدءا من يوم الثلاثاء الماضي.

وفي هذا السياق نشرت وزارة الدفاع أشرطة مصورة لضربات روسية دقيقة نفذت بواسطة صواريخ مجنحة على أهداف في ريف إدلب، بما في ذلك تدمير مركز قيادة المسلحين وقاعدة تدريب ومستودع ذخيرة.

من جهة ثانية نفى كوناشينكوف قطعيا الاتهامات الأمريكية الموجهة إلى سلاح الجو الروسي باستهداف “معارضة معتدلة” في سوريا.

وذكر بأن جميع هذه الاتهامات، بما في ذلك التصريحات الأخيرة للناطق الرسمي باسم القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، تأتي دون تقديم أية أدلة أو وقائع، ونقلا عن “مصادر مجهولة”.

وأردف قائلا: “كلما ازدادت دقة غارات الطائرات الروسية، يكثف شركاؤنا محاولاتهم لإقناع الرأي العام الغربي بأنه من المحتمل ألا يكون بعض الإرهابيين أشرارا”.

وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية كانت مستعدة لظهور معلومات مزيفة جديدة وتوزيعها عبر وسائل الإعلام الغربية على خلفية تكثيف العملية الروسية في سوريا. لكنه أشار إلى أن ما يسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ومكاتب دعائية مماثلة أخرى أصبحت تتحلى بدقة أكبر في تصريحاتها بعد الأحداث المأساوية في باريس وفوق سيناء وفي مالي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com