أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤتمر صحفي يستعرض آثار العدوان على قطاع الإتصالات في محافظة الحديدة

179

أفق نيوز – الحديدة
عقدت المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة الحديدة اليوم مؤتمرا صحفيا لإستعراض آثار العدوان الإمريكي السعودي منذ ست سنوات على قطاع الإتصالات بالمحافظة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم تحت شعار “ولاتهنوا في ابتغاء القوم” أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن اليمن يتعرض لعدوان همجي يكمل عامه السادس دون أي مبرر مستهدفا البني التحتية لليمن من اتصالات وطرق وجسور ومعاهد مهنية وتقنية ومعالم وآثار تاريخية ومنشآت سياحية.

وأكدا أن هذا العدوان يكشف عن مدي قبحه باستهداف المنشآت المدنية والخدمية دون أي ضمير ووازع انساني وطالت جرائمه كل شيء ولم يستثن الأطفال والنساء والخدمات الإنسانية .. ولفتا إلى أهمية إحياء ذكرى مرور ستة أعوام من العدوان لتخليد صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

ونوها إلى أن قطاع الإتصالات لم يكن بمنأى عن العدوان والإستهداف المباشر وغير المباشر .. وشددا على ضرورة تعزيز عوامل صمود وثبات الشعب اليمني ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر.

ودعا قحيم والبشري كافة أبناء المحافظة إلى الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية بالذكرى.

وفي المؤتمر بحضور وكيل المحافظة علي الكباري أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إلى أن صمود الشعب اليمني أثمر عزة وكرامة وانتصار .. وأشاد حليصي بدور وكوادر المؤسسة في الصمود والتفاني في أداء مهامهم و واجباتهم بكل مسؤولية واخلاص .. مثمنا الإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ذودا عن الوطن وأمنه وسيادته واستقراره.

بدوره أشاد مدير المؤسسة العامة للإتصالات بالمحافظة علي هبه مكي بثبات اليمنيين وصلابتهم في مقارعة قوى الغطرسة والإستكبار .. وأشار إلى ما تعرض له قطاع الإتصالات بالمحافظة من تدمير جراء استهداف العدوان للعديد من ابراج ومحطات الإتصالات.

وأوضح مكي أن تكاليف اضرار تدمير العدوان الامريكي السعودي لمواقع المؤسسة – يمن موبايل بالمحافظة بلغ 800 مليون و768 ألفا و330 ريال .. مستعرضا الجهود التي بذلتها المؤسسة والعمل على توفير الإمكانات والبدائل الممكنة لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين دون انقطاع.

وأكد إن جل الأضرار لحقت بأصول وممتلكات الفرع منذ بدء العدوان حتى منتصف مارس الجاري .. مشيرا إلى تعرض بعض المحطات للقصف أكثر من مرة عقب إصلاحها من المؤسسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com