أفق نيوز
الخبر بلا حدود

افتتاح ورشة انتاج الاسئلة الاختبارية المؤتمتة للشهادة العامة الأساسية والثانوية  

195

أفق نيوز |

افتتح وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم بصنعاء الورشة الإنتاجية لإعداد الأسئلة الاختبارية المؤتمتة ” الأسئلة الموضوعية ” للشهادة العامة الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020/ 2021 والتي ينظمها على مدى عشرة ايام قطاع المناهج والتوجيه بالوزارة .

وفي الافتتاح الذي حضره نائب وزير التربية قاسم الحمران ووكلاء الوزارة ابراهيم شرف و قطاع المناهج والتوجيه احمد النونو و التعليم عبدالله النعمي أكد وزير التربية حرص الوزارة على انتاج الاسئلة الاختبارية المؤتمتة في إطار سعيها لبناء بنك الاسئلة.

وأشار إلى اهمية الورشة في إقرار منهجيات العمل الإجرائية الخاصة بتصميم وإقرار نماذج الاسئلة الاختبارية المتوافقة مع نظام الأتمتة مكتبيا واصدارها إلكترونيا على مستوى المادة والمرحلة للعام الدراسي الجاري في ضوء النتائج التقويمية للنماذج الاختبارية المنفذة في اختبارات العام الماضي .

ولفت وزير التربية إلى الدور المعول على المشاركين في الورشة لإنتاج نماذج الاسئلة والإجابات الاختبارية المؤتمتة على مستوى كل مادة ومرحلة ، منوهاً بالجهود المبذولة لاستكمال الخطوات الاخيرة في سبيل اتمتة الاختبارات العامة .

من جانبهما استعرض رئيس المطبعة السرية عبدالله العصامي و المهندس عفيف العنسي اهمية بنوك الاسئلة و أهدافها وعلاقتها بنظام الأتمتة وكذا قولبتها و إطارها التقني، لافتين إلى دور المشاركين في الورشة وعددهم 120 مشاركا ومشاركة يمثلون مشرفين ومختصين تربويين مركزيين ومحليين بالإضافة إلى اختصاصي القياس والتقويم في اثراء الورشة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com