أفق نيوز
آفاق الخبر

هذا ماحدث اليوم في جامعة صنعاء ؟

75

أفق نيوز |

افتتح بصنعاء اليوم معرض الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي لطالبات برنامج التصميم الجرافيكي والملتميديا بكلية الحاسبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

تضمن المعرض أكثر من 1500 لوحة فنية تشكيلية وإبداعية من إنتاج طالبات المستويات الأول والثاني والثالث في برنامج التصميم الجرافيكي والفن التشكيلي شملت كافة المدارس التشكيلية الحديثة والمعاصرة والتجريدية والواقعية والكلاسيكية.

كما تضمن المعرض لوحات فنية بالألوان المائية والزيتية والرسم على القماش والاكريليك والقلم الرصاص وتصاميم وبواكت تغليف هيكلية للمنتجات الوطنية وكيفية تحويلها إلى ديكور بهدف الحفاظ على البيئة، عبرت في مجملها عن الحياة الطبيعية اليمنية والعربية والعالمية والتعبير عن أشكال وأنماط الحياة المختلفة.

واستمع أمين جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فيصل هزاع وعميد كلية الحاسبات الدكتور بلال الفهيدي من مشرف المعرض ورئيس قسم التصميم الدكتور جاويد الحمادي إلى شرح حول طبيعة المعرض وأهدافه في تنمية قدرات ومواهب الطالبات في الرسم والخط والتصميم الجرافيكي والهيكلي.

وأشار الدكتور الحمادي إلى أن المعرض الذي يستمر يومين يتضمن أيضاً عرض لوحات بصرية والأنفو والتيابو جرافيكس لجمع النص والصورة، فضلاً عن عرض الأعمال الفائزة بالمسابقة العربية للتغليف والتصميم الهيكلي بلبنان.

وأشاد أمين الجامعة وعميد كلية الحاسبات بجهود وإبداعات الطالبات في تنظيم المعرض المتميز على المستويين المحلي والدولي من خلال حصول عدد من طالباته جوائز محلية وعربية ودولية في مجال التصميم.

وأوضح أن حصول الطالبات على الجائزة الأولى والثانية في المسابقة العربية التي نظمها المركز اللبناني للتغليف “ليبان باك”، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”  وكذا حصولهن على المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية كأس صيف سايدكس 2020م يأتي انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة.

وعلى هامش المعرض تم تكريم طالبات قسم التصميم والملتيمديا الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة العربية “عرب ستار باك” في مجال التصميم الجرافيكي والتغليف وكذا تكريم إسلام القوسي الفائزة ضمن العشرة المراتب الأولى على مستوى العالم في مجال التصميم والتغليف الهيكلي التي أقيمت بشيكاغو.

كما جرى تكريم المشاركات في معرض الفن التشكيلي والتصميم الجرافيكي الخامس  بشهادات تقديرية بحضور عميد فرع الطالبات الدكتورة سوزان الحروي.