أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة حقوق الإنسان تنظم حلقة نقاشية بصنعاء بعنوان الشباب يقفون ضد العنصرية

181

أفق نيوز//
عٌقدت بصنعاء اليوم حلقة نقاشية بعنوان “الشباب يقفون ضد العنصرية”، نظمتها وزارة حقوق الإنسان، احتفاءً باليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري.

وقٌدمت خلال الحلقة أوراق عمل ونقاشات مستفيضة تناولت مفهوم العنصرية وأبعادها على المجتمعات بشقيها التاريخي والسياسي.

وتناولت أوراق العمل والنقاشات التمييز العنصري ودور الإسلام في تحقيق العدالة والمساواة للبشرية.

وفي الحلقة أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان على الديلمي، أن التزام حكومة الإنقاذ بمبادئ تحقيق العدالة والمساواة، ومناهضة التمييز العنصري، نابع من تطبيق اللوائح والأنظمة والقوانين التي ينص عليها الدستور اليمني، المستوحى من القرآن الكريم.

وأشار إلى بعض الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الخصوص، ومنها دمج أحفاد بلال في المجتمع بناء على مبادرة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وتطرق الديلمي إلى أن التمييز العنصري إشكالية لا تعرفها البلدان العربية والإسلامية، التي تكفل للإنسان حقوقه وكرامته والعدالة والمساواة بعكس الدول الغربية التي كشفت الأحداث الأخيرة أنواع التمييز والاضطهاد والمواطنة غير متساوية.

ولفت إلى الشعارات الزائفة لقوى الهيمنة والاستكبار والتي تتنافى مع ما ترتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الشعوب الحرة ومعاييرها المزدوجة في التعامل معها كدول لا تتقن غير لغة القوة والانخراط في تحالفات لنهب ثروات الشعوب المستضعفة وقتل وحصار المدنيين عبر صفقات الأسلحة المشبوهة وتحويل بلدان كثيرة ومنها اليمن إلى ساحات تجارب لأسلحتها.

من جهته استعرض وكيل وزارة حقوق الإنسان على تيسير محاور الحلقة النقاشية وأهميتها ومفاهيمها.

وأوضح أن التمييز العنصري إشكالية تمثل أمريكا ومن في فلكها مصدرها الرئيسي وعليها مراجعة ممارساتها بحق أبناء شعوبها ومعالجتها باعتبارها قضية ملحة بدلاً من تصديرها كعناوين فضفاضة لتحسين صورتها وابتزاز غيرها من البلدان والشعوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com