أفق نيوز
آفاق الخبر

محافظ صنعاء يدعو إلى التعاون لتفعيل دور الجمعيات التعاونية

25

أفق نيوز |

دعا محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أبناء المحافظة إلى التعاون لتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض التي أنشئت مؤخرا لتلبية احتياجات التنمية المحلية.

وأكد الهادي لموقع الثورة نت نجاح المرحلة الأولى من تأسيس أربع جمعيات تعاونية تشمل قطاعات المحافظة بمختلف مديرياتها والتي وصل إجمالي الاكتتاب فيها إلى 115 مليون ريال كمرحلة أولى.

وأوضح أن نجاح المرحلة الأولى من إنشاء التعاونيات يعود إلى وعي المجتمع وتفاعله الكبير بأهمية التعاون المجتمعي في إحداث نهضة اقتصادية شاملة وبما يعود بالنفع على المحافظة بشكل عام والمزارع بشكل خاص.

وأكد أهمية تضافر الجهود لدعم هذه الجمعيات في تنفيذ برامج أعمالها والمشاريع الكفيلة في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وتحفيز وتحريك المجتمع لاستصلاح الأراضي الزراعية.

واعتبر الهادي التوجه لتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية ضرورة ملحة لكسر تحديات ومخططات العدوان التي ترمي لتجويع الشعب اليمني.. لافتا إلى أن دعم الجمعيات التعاونية يعزز من الصمود ويشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي وإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار محافظ صنعاء إلى ما تمثله إنشاء وتأسيس الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض من أهمية وأولوية ملحة بالتزامن مع تفعيل أنشطة وبرامج اللجنة الزراعية بما يصب في حشد الجهود نحو ثورة زراعية شاملة.

ودعا وسائل الاعلام إلى تعزيز برامج ورسائل التوعية المجتمعية بأهمية الاسهام الفاعل في التنمية المحلية ودعم هذه الجمعيات بتعزيز الانتساب والاكتتاب لضمان تحقيق نجاح كبير لمشاريعها وأهدافها لصالح المجتمع.