أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بحرية العدو الإسرائيلي تغلق بحر غزة وتمنع الصيادين من رزقهم

158

أفق نيوز |

أعلن جيش العدو الإسرائيلي إغلاق البحر ومنطقة الصيد بالكامل أمام صيادي قطاع غزة ومنعهم من الوصول إلى البحر حتى إشعار آخر.

وفرض جيش العدو منذ سنوات حصارا شاملا على القطاع وأهله برا وبحرا وجوا، لم يردعه شيء في تضييق الخناق اكثر واكثر على الفلسطينيين وإغلاق البحر أمام صيادي قطاع غزة ومنعهم من الوصول إلى البحر، اما حجة العدو في ذلك فهي استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع باتجاه المناطق التي يحتلها الكيان.

وفي تصعيد عدائي واضح باتجاه القطاع وأهله أعلن العدو بداية وعلى لسان المتحدث باسم جيشه أفيخاي أدرعي عن تقليص مسافة الصيد البحري في القطاع من خمسة عشر ميلًا بحريًا الى تسعة أميال ليعود بعدها بساعات قليلة ويعلن إغلاق مسافة الصيد البحري في القطاع كليًا.

مسؤول لجان اتحاد الصيادين في قطاع غزة زكريا بكر وصف خطوة إغلاق البحر أمام الصيادين بأنها عقاب جماعي لأكثر من خمسين ألف شخص يعتاشون من قطاع الصيد في غزة.

ووصف المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع الإجراءات الصهيونية الجديدة بأنها تعد صارخ على حقوق الصيادين وأحد أشكال العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

يذكر أن كيان العدو أعاد فتح منطقة الصيد المسموح بها قبالة ساحل غزة لمساحة خمسة عشر ميلا في أوائل سبتمبر الماضي بعد إغلاق وخناق محكم دام لسنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com