أفق نيوز
آفاق الخبر

بشرى غير سارة.. العدوان يفرج عن سفينة نفطية لكنها ليست للإستهلاك العام

48

أفق نيوز |

أفرج تحالف العدوان الأمريكي السعودي، عن إحدى السفن النفطية المحتجزة لديه في عرض البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل اليوم، إن تحالف العدوان أفرج عن سفينة ‎ديزل تابعة لأحد مصانع القطاع الخاص.. مشيراُ إلى أن سفن الاستهلاك العام التي تحمل طابع إنساني وتخص أبناء الشعب لاتزال محتجزة رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأضاف أن استمرار القرصنة على السفن النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة جريمة تزيد معاناة الشعب اليمني.

وجدد الناطق الرسمي للشركة، دعوة أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وإقامة الوقفات الاحتجاجية والضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتحالف العدوان بقيادة أمريكا للإفراج عن سفن المشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت شركة النفط اليمنية أمس الأربعاء، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي احتجز سفينة جديدة تحمل 23 ألف و960 طناً من مادة ‎المازوت.

ولفتت إلى أن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي أصبح عددها ست سفن منها سفينة محملة بمادة المازوت وخمس سفن محملة ب (128,035) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة.

وأفادت بأنه منذ مطلع العام الجاري لم يُسمح بدخول أية سفينة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة عدا سفينة واحدة ديزل مخصصة للاستهلاك العام مثلت ما نسبته 6.5 بالمائة من الاحتياج الفعلي .

وحملت الشركة، تحالف العدوان بقيادة أمريكا وكذا الأمم المتحدة التي توفر له الغطاء، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الممارسات التعسفية التي تضاعف من معاناة الشعب اليمني .