أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الفعاليات السياسية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني تنظم وقفة إحتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء للتنديد باستمرار العدوان والحصار

191

يمانيون../

نظمت عدد من الفعاليات السياسية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني اليوم  الخميس 26 نوفمبر 2015 ،أمام السفارة الروسية بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر المفروض على البلاد .

واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار الصمت الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة جماعية وحصار شامل فاقم من مأساة اليمنيين في مختلف المجالات.

وطالب المحتجون في بيان صادر عن الوقفة، روسيا الإتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الأمن بالاضطلاع بدورها الفاعل في إيقاف العدوان وكسر الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها الأخلاقية والإنسانية والتاريخية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار من قبل دول التحالف والعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية والتعجيل برفع الحصار.

وخلال الوقفة أشار عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب إلى أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن جريمة ضد الإنسانية لاستهدافه الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلاد في ظل صمت دولي مخجل .

وأكد أن الوقفات الاحتجاجية ستستمر كل يوم اثنين أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء حتى تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والهيئات الدولية المعنية بدورها وتحمل مسؤوليتها في إيقاف العدوان وجرائم الحرب بالإضافة إلى أن الوقفة ستستمر كل خميس أمام السفارة الروسية في رسالة إنسانية للعالم بما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار ظالم من قبل دول التحالف.

ودعا أبو شوارب الدول الشقيقة والصديقة إلى كسر الحصار المفروض على الشعب اليمني الذي يتنافى مع كل المواثيق والأعراف والقيم الإنسانية والدولية.

وقال ” نتعرض في اليمن لحرب إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم والعدوان لم يستثن أي شيء، استهدف المستشفيات والمدارس والطرق والجسور والمنشآت الصحية وكل مقومات الحياة الإنسانية للشعب اليمني ” .

فيما ألقيت كلمات عن منظمات المجتمع المدني ألقاها الدكتور عادل الشجاع وعن اللجنة التنظيمية للوقفات الإحتجاجية سليم راجح وكلمة لرابطة أبناء السودان ألقاها الشيخ الطيب، أكدت في مجملها ضرورة العمل على كسر الحصار السافر على الشعب اليمني من قبل دول التحالف ورفع معانات اليمنيين .

ودعت الكلمات المنظمات الدولية والإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إيقاف جرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الشعب اليمني .. معربين عن إدانتهم لجرائم العدوان المتواصلة بحق الصيادين اليمنيين.

وقدمت زهرات وأشبال مدارس مديرية صنعاء القديمة خلال الوقفة الإحتجاجية أوبريت عن معانات أطفال اليمن جراء العدوان والحصار وصمودهم وإصرارهم على طلب العلم و استمرار العملية التعليمية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com