أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اللجنة الزراعية تدشن زراعة نصف مليون شتلة بعتمة ذمار

146

أفق نيوز |

دشنت اللجنة الزراعية العليا وقيادة مديرية عتمة بمحافظة ذمار  زراعة 500 الف شتلة زراعية متنوعة بين بن ولوزيات وفواكه وأشجار نادرة في عدد من المدرجات الزراعية بالمديرية.
وخلال التدشين أكد عضو اللجنة الزراعية العليا وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار علي الهارب أن هذه الزيارة لتنشيط اللجان الزراعية بالمديرية، وأننا أمام ما أنعم الله به علينا من أرض طيبة ونباتات متنوعة استخلفنا الله فيها ننطلق من منطلق إيماني في زراعة الارض والاستفادة منها لاكتساب عوامل القوة لتحقيق التنمية، وأن التوجه لتخفيض فاتورة الاستيراد فرصة كبيرة مشجعة للمزارع ومعززة للصمود في مواجهة العدوان.

فيما أشار وكيل محافظة ذمار والقائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الشيخ علي عاطف إلى أن مديرية عتمة تتصدر قائمة المديريات الأكثر زراعة للأشجار بالمحافظة داعيا بقية المديريات بأن تحذو حذو هذه المديرية.

بدوره أوضح مدير مديرية عتمة عبدالمؤمن الجرموزي أن قيادة المديرية تعمل حاليا على تشجيع المزارعين إلى عادة الآباء والأجداد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفواكه والخضار والبقوليات ونأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع حتى نصمد أمام العدوان الغاشم.

مدير مكتب الزراعة بالمديرية عزيز اسماعيل صلاح أضاف أن زيارة اللجنة الزراعية العليا شملت أيضا الاطلاع على المشاتل الحكومية والخاصة بالمديرية والتي يصل عددها الى 35 مشتل ريفي وأربعة مشاتل مركزية فيها زراعات نادرة كما اطلعت اللجنة على بعض خزانات الحصاد بالمديرية.
حضر التدشين عدنان حاشد عضو اللجنة الزراعية ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية والمهندس محمد فيصل المليكي مدير وحدة الحراثة والشق المجتمعي وأعضاء فرسان التنمية و”بيت المبادرة” كما اجتمعت اللجنة الزراعية العليا برؤساء اللجان الفرعية في العزل وفرسان التنمية وأكد المهندس عدنان حاشد في الاجتماع على أهمية تضافر الجهود لإيجاد نهضة زراعية في المديرية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بالاهتمام بالزراعة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com