أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هذا ماحدث في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم

133

أفق نيوز |
دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اليوم الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الجامعي في مختلف المستويات التعليمية بإصلاحية الأمانة المركزية.
وفي التدشين أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي حرص المصلحة على العملية التعليمية ونجاحها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وتوجهات ثورة 21 سبتمبر في تحويل الإصلاحيات إلى مراكز لإصلاح وتأهيل النزلاء وليس للعقاب .. مؤكدا بأن المصلحة تسعى بحسب توجيهات وزارة الداخلية إلى تفعيل المعارف المفيدة والبرامج التأهيلية التي تعود بالنفع للنزلاء بعد خروجهم من الإصلاحية وتأهيلهم ليتم إدماجهم بالمجتمع كأفرادا صالحين ومنتجين ومثقفين في كافة المجالات.
وأضاف العبالي إلى أن قيادة المصلحة ستوفر لهم الدعم والاحتياجات التي يحتاجها النزلاء في مراحل تعليمهم الجامعية أو الثانوية أو الإعدادية أو الأساسية أو محو الأمية.. مشيرا إلى أن من ثمار التعليم الجامعي بالإصلاحية هناك من النزلاء ملتحقين بالدراسات العليا في مجال الدكتوراة، إضافة إلى تعليمهم الفني في جميع المجالات الفنية والتدريبية ليصبحوا منتجين ونافعين بعد خروجهم من الإصلاحية لهم ولأسرهم.
من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي بأن هذا التدشين لاختبارات التعليم الجامعي لنزلاء الإصلاحية والذي يبلغ عددهم 110 نزيلا يخضعون للاختبارات الجامعية في كافة المستويات وعلى مراحل مختلفة.
وأضاف المأخذي بأن تدشين الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية يشمل النزلاء من القسم العام والأحداث وعددهم 380 نزيل ملتحق بهذه المراكز الصيفية .. مشيدا بجهود القائمين على هذه المراكز والذي ستضيف نقلة تعليمية للنزلاء ليستفيدوا من مخرجاتها في جميع الجوانب .. متمنيا بأن تصل الإصلاحية إلى الأفضل مستقبلا في جميع الجوانب التعليمية والثقافية والصحية والإيوائية والغذائية وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية في هذا الجانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com