أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحج يقتصر على عدد معين …فيما الحفلات تقام دون قيود

206

أفق نيوز//
أقرت السلطات السعودية أداء مناسك الحج لهذا العام بعدد محدود جدا من المواطنين والمقيميين داخل المملكة بدعوى تدابير مكافحة جائحة كورونا في وقت تقام الحفلات دون أي قيود.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي ستين ألف حاج، بحجة استمرار تطورات فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم.

الوزارة شددت في بيان على “ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاما) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين”.

اللافت في الإعلانات والقرارات السعودية الأخيرة تعنتها وتشددها بما خص المناسبات والتجمعات الدينية، في حين أنها لا تتشدد بهذا القدر مع تجمعات اللهو والمجون.

وقبل أيام قليلة، صدر عن ما يوصف بوزارة الشؤون الإسلامية السعودية قرارٌ يقضي بحصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية للمساجد فقط عند رفع الأذان والإقامة، مع خفض صوتها، بحجة الإزعاج.

القرار السعودي جاء بعد أيام فقط من إعلان ما يدعى بهيئة الترفيه السعودية عودة فعالياتها الماجنة، بشروط قليلة تخص انتشار وباء كورونا، وبلا أي تقييد للصوت أو الإزعاج.

وللعام الثاني على التوالي، تحرم المملكة السعودية الأجانب والوافدين من أداء فريضة الحج على أراضيها، دون تنسيق مسبق مع الدول والجهات الإسلامية. حيث تتذرع الرياض بالمساعي لاحتواء جائحة كورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com