أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين وثيقة اليسر الاجتماعي لمساعدة الشباب على الزواج بمحافظة إب

200

أفق نيوز //
عقد أبناء ووجهاء مديرية حبيش بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي لتدشين التوقيع على وثيقة اليسر الاجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج ومحاربة الظواهر السلبية لزيادة اعباء وتكاليف مراسيم الأعراس.

وفي اللقاء أشار المشرف العام بالمحافظة اليوسفي إلى أن التوقيع على الوثيقة يأتي تلبية لتوجيهات السيد القائد في تسهيل الزواج والحد من المغالاة في المهور، حفاظاً على النسيج والعادات والتقاليد المجتمعية.

وأكد اليوسفي ضرورة تقيد الجميع بالوثيقة، بما يخدم المصلحة العامة والمساهمة في تحصين الشباب بإكمال نصف دينهم.

ودعا أبناء المديرية على الالتزام بهذه الوثيقة والعمل بها وبما نصت عليه بنودها.

من جهته أكد المسؤول الاجتماعي بإب يحيى القاسمي أن الوثيقة إلى إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل متطلبات الزواج. محذرا من الآثار السلبية لمشكلة غلاء المهور وعزوف الشباب عن الزواج لعدم قدرتهم على دفع التكاليف الباهظة.

وأشاد بمبادرة أبناء المديرية بالتوقيع على وثيقة تيسير الزواج وتخفيض المهور وإقرار مهر المرأة البكر شاملا الخطبة وتكاليف الزواج المتعارف عليه، ما يترجم توجيهات قائد الثورة في هذا الجانب.

وألقيت كلمات في اللقاء شددت على أهمية الوثيقة للحفاظ على الشباب من مخاطر الإنحراف. معتبرة الوثيقة الاجتماعية بادرة خير ستسهم في القضاء على أهم المشاكل الاجتماعية والأخلاقية المترتبة على ظاهرة عزوف الشباب عن الزواج نتيجة غلاء المهور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com