أفق نيوز
الخبر بلا حدود

طهران: سنواصل مشاورات فيينا مهما تطلبت من وقت

145

أفق نيوز |

أعلن رئيس الفريق الإيراني المفاوض عباس عراقجي، اليوم الأحد، أن محادثات فيينا بين بلاده ومجموعة (4+1) بحاجة إلى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية، مؤكدا مواصلة بلاده للمحادثات مهما تطلبت من وقت.

وطالب عراقجي في مقابلة مع تلفزيون “برس تي في” الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي أن تطمئن إيران بأن ما حدث في الماضي (انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق) لن يتكرر في المستقبل.

وقال رئيس الفريق الإيراني المفاوض: ولتحقيق ذلك، هناك حاجة إلى الكثير من المناقشات والمشاورات السياسية والفنية والقانونية، وسنواصل هذه المحادثات طالما لزم الأمر.

وأضاف: لا تزال هناك العديد من القضايا الفنية التي يتعين التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها والتي يتعين حلها.

على صعيد آخر، أعلن سفير ومندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، عن اللقاء الذي جرى اليوم الأحد بين “الوفدين الإيراني والروسي إلى مفاوضات إحياء الاتفاق النووي”، لمناقشة القضايا المتبقية ومواصلة التقدم في هذا الخصوص.

ونشر أوليانوف تغريدة مرفقة بصورة لهذا الاجتماع في العاصمة النمساوية اليوم؛ مؤكدا أن “المباحثات جرت كالمعهود في أجواء حميمة وبناءة”.

وبدأت أمس السبت الجولة السادسة من المحادثات بين إيران ومجموعة 1+4 بشأن رفع الحظر وعودة أمريكا المحتملة إلى الاتفاق النووي، باجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا.

يذكر أن المفاوضات بين ممثلي إيران ومجموعة 1+4 لإحياء الاتفاق النووي كانت قد انطلقت في 24 أبريل 2021.

هذه المباحثات التي تضم كبار الدبلوماسيين من إيران والترويكا الأوروبية (فرنسا وألمانيا وبريطانيا) إلى جانب الصين وروسيا وممثل عن الاتحاد الأوروبي، تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه امريكا في عهد دونالد ترامب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com